آخر الأخبارلايف ستايللك سيدتي

أشياء لا يجب تنظيفيها بشكل متكرر

تحرص ربة المنزل على نظافة منزلها، وتلجأ إلى استخدام كافة الوسائل الممكنة لتحقيق ذلك،  وفي الوقت الذي يتحتم على ربة المنزل تنظيف بعض الأدوات والعناصر في المنزل بشكل يومي، أو أسبوعي، هناك عناصر أخرى لا يُنصح بتنظيفها بشكل متكرر، حسب موقع وان غود ثينغ:

منها مرآة الحمام التي تتعرض لكثيي من الرطوبة، بسبب بخار الاستحمام، أو عمليات التنظيف المتكررة. وإذا تعرضت المرآة للرطوبة الزائدة، فقد تتلف الخلفية. لذلك من الحكمة تنظيف مرآة الحمام حسب الحاجة لتجنب ذلك.

وأيضا السجاد فإذا كنت تستخدمين منظفات السجاد الرغوية بشكل متكرر لإزالة آثار البقع، فقد تتسبب في ضرر كبير للسجادة، وتكمن المشكلة في صعوبة إزالة كل الصابون ومواد التنظيف من سجادتك، ويمكن أن تجذب بقايا الصابون المزيد من الأوساخ مع مرور الوقت.

والأثاث الخشبي فمن المهم استخدام منظفات خاصة للحفاظ على مظهر أثاثك جميلاً. ومع ذلك، ولكن استخدامها في كثير من الأحيان يمكن أن يترك وراءه تراكمات دهنية تجذب الغبار والأوساخ. وبدل ذلك، استخدمي منظفات الأخشاب الخاصة مرة أو مرتين في الشهر.

ومع صعوبة العثور على بنطال الجينز المثالي، من المنطقي الحفاظ عليه ليستمر لأطول فترة ممكنة، وأفضل طريقة لذلك، غسله بشكل غير منتظم. ويوصي الخبراء بالانتظار 6 أشهر قبل غسله مرة أخرى.

وتعتبر حمالات الصدر قطعة ملابس أخرى تبلى بسرعة عند غسلها بشكل متكرر. وبدل ذلك، يمكن ارتداؤها من 3-4 مرات قبل غسلها للمساعدة في إطالة عمرها. وعند غسل حمالة الصدر، ضعيها دائماً في كيس غسيل شبكي أولاً ، واغسليه على أخف دورة غسيل ممكنة.

وغسل الشعر بالشامبو لا يزيل فقط الأوساخ من شعرك وفروة رأسك، بل يزيل الزيوت المفيدة التي يحتاجها شعرك، لذلك ينصح بغسل الشعر بمعدل مرتين في الأسبوع، ويُستثنى الذين يتعرقون كثيراً ويمارسون الرياضة بانتظام.

في حين أن الحفاظ على نظافة سيارتك من الخارج أمر مهم، لكن لا يجب الإفراط في ذلك، ففي كل مرة يُزيل الغسيل بعضاً من الطبقة الخارجية الشمعية الهادفة إلى حماية طلاء السيارة، ومن الأفضل غسلها بمعدل مرة إلى مرتين في الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock