آخر الأخبارإصدارات جهينةمجتمع ومنوعات

أكثر من 76 ألف مستفيد من برنامج “مشروعي” في المحافظات السورية

جهينة-خاص

في العدد الجديد (116) من مجلة “جهينة” تقرؤون ريبورتاجاً خاصاً عن برنامج “مشروعي” الذي يعدّ أحد روافع التنمية الاقتصادية والاجتماعية في ظل الظروف والأوضاع الراهنة، من خلال القروض التنموية الصغيرة والمتناهية الصغر التي تستهدف أسر الشهداء والجرحى والأسر المحتاجة، فضلاً عن تمويل المشاريع التجارية والخدمية والزراعية والتعليمية ومشاريع الثروة الحيوانية.

كما ترصد “جهينة” بالأرقام أبرز الخطوات التي قطعها البرنامج خلال السنوات القليلة الماضية، وما تحقق على الأرض من إنجازات في بعض المحافظات السورية.

الريبورتاج الخاص جاء بمناسبة استقبال السيدة أسماء الأسد مجموعة من أهالي محافظة السويداء الذين أطلقوا مبادرة ذاتية سدّدوا خلالها كل مستحقات القروض الصغيرة التي أخذها بعض المشاركين معهم ببرنامج “مشروعي” ممن استشهدوا في الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له بعض قرى المحافظة قبل فترة.

يذكر أن المحفظة المالية لـ”مشروعي” وهو أحد برامج الأمانة السورية للتنمية وينفذ بالتعاون مع وزارة الإدارة المحلية تصل اليوم إلى أكثر من 4 مليارات ليرة موزعة على 646 صندوقاً في 10 محافظات سورية، أما عدد المستفيدين فقد وصل إلى أكثر من 76 ألف مستفيد في المحافظات التي يعمل البرنامج ضمنها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock