آخر الأخبارصحةلايف ستايل

أهمية ممارسة الرياضة قبل الفطور

 

تُعتبر الرياضة أهمّ العادات التي يجب الإعتياد على ممارستها بانتظامٍ واعتدال، خصوصاً في حال السّعي للتخلّص من الوزن الزّائد أو بهدف الحفاظ على اللياقة البدنيّة.

نكشف في هذا الموضوع بحسب موقع صحتي أهمّية ممارسة الرياضة قبل تناول وجبة الفطور الصباحيّة.

الحفاظ على الوزن

إنّ ممارسة التّمارين الرياضيّة بعد الإستيقاظ مُباشرةً وقبل تناول وجبة الفطور مهمّة من أجل الحفاظ على الوزن؛ حيث أنّ مُخزّن الكربوهيدات يكون فارغاً فيقوم الجسم بالتزوّد من الطّاقة اللازمة له من الدّهون المُخزّنة بالجسم.

يُشار إلى أهمّية الحرص على عدم المُبالغة في التّمارين الرياضيّة، لأنّ استنزاف المزيد من الطاقة المُخزّنة في الجسم يؤدّي إلى عدم التّركيز طوال اليوم بالإضافة إلى الإرهاق والتّعب.

زيادة حرق الدّهون وتنظيم الشهيّة

تُساعد التمارين الصباحيّة قبل تناول وجبة الفطور على زيادة مُعدّل الحرق بالجسم بالإضافة إلى تنظيم الشهيّة والإقبال على تناول الطعام. كما تُمكّن من التحكّم بشكلٍ أفضل في مستويات السّكر في الدم، من خلال تغيير توقيت تناول الطّعام وممارسة التمارين الرياضيّة.

تنشيط عمليّات الأيض

يُمكن أن تُساعد ممارسة الرياضة قبل الفطور على تنشيط جميع عمليّات الأكسدة وزيادة نشاط الكبد بالإضافة إلى تنشيط عمليّات الأيض والتمثيل الغذائي.

السيطرة على الأنسولين

تُعتبر ممارسة الرياضة قبل تناول الفطور صباحاً مُفيدةً لمرضى السكري بشكلٍ خاص، لأنّ الحركة والرياضة على معدةٍ فارغةٍ تُشجّع العضلات على امتصاص الغلوكوز ممّا يُساعدهم في السّيطرة على الأنسولين بشكلٍ أفضل.

القضاء على الخمول

تقضي الرّياضة بشكلٍ عام على حالات الكسل والخمول العام عند الإستيقاظ، خصوصاً في حال ممارستها قبل تناول وجبة الفطور صباحاً.

تنمية وتحسين القدرات العقليّة

تُعزّز ممارسة التّمارين الرياضيّة قبل تناول الفطور تنمية القدرات العقليّة وتُحسّنها؛ إذ تعمل على تنبيه العقل وتقضي على جميع مشاكل الذاكرة.

ويُنصح بممارسة التّمارين الرياضيّة الهوائيّة كالرّكض والمشي في الهواء الطّلق لأنّها تُقلّل من التّأثيرات السلبيّة التي يكتسبها الجسم بسبب العادات السيّئة مثل النّوم المُتأخّر والخمول والعادات الغذائيّة غير الصحّية. كما يُشار إلى أنّ الوقت الأفضل لممارسة الرياضة يكون قبل تناول الفطور بساعةٍ أو ساعتَين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock