آخر الأخبارلايف ستايللياقة وجمال

أهم خطوات مكياج العين والمحافظة على ثباته

ماكياج العيون من الخطوات الأساسية لظهور المرأة بمظهر لائق، والعيون هي من المناطق التي تتأثّر بشكل كبير بالعوامل الخارجية فتصبح قابلة للسيلان، وتحديداً ظلالها. من هنا إليك بعض الحيَل لتثبيت ظلال العيون لأطول فترة ممكنة.

• جل الألوفيرا: الاستعانة بالألوفيرا من بين الطرق الطبيعية الأنسب لتثبيت ظلال العيون. طبّقي كميّة قليلة من هذا الجل على الجفن المتحرّك، واتركيه لمدّة دقيقة واحدة. من بعدها، طبقي الظلال ليدوم لفترة أطول، لأنّ هذه الخطوة تؤمّن الرطوبة لعينيكِ.

• الفازلين: يمكنك استخدام البرايمر الخاص بظلال العيون، ولكن في حال لم يتوفر لديك، تستطيعين اللجوء الى الفازلين. ما عليك سوى وضع القليل منه على الجفن من ثم تطبيق الظلال. كما يمكنك مزجه مع الظلال وتطبيقه، كطريقة أخرى لاستخدامه.

• الرذاذ المثبّت للوجه: يتمّ عادة رش الرذاذ المثبّت للوجه بعد الانتهاء من تطبيق المكياج لكي لا يسيل، في حين يمكنك رشّ القليل من السبراي على الفرشاة المخصّصة لتطبيق ظلال العيون، قبل وضعه على الجفون لتجنّب سيلانه.

• القلم الأبيض: طبّقي القلم الأبيض على الجفن بالكامل، قبل وضع ظلال العيون، لتثبيت الظلال، كما سيمنحك سحنة مضيئة في مكياج العيون.

• الهايلايتر: إستعملي الهايلايتر كمبثّت لظلال العيون، كما ستحصلين على مكياج عيون مضيء، عصري ومواكب لآخر الصيحات الجمالية.

• الكونسيلر: من بين حيَل المكياج الشائعة للحفاظ على ثبات ظلال العيون، إستعمال الكونسيلر. إحرصي على تطبيق طبقة منه على الجفنين المتحركين قبل وضع الظلال الملون، وبالتالي سيدوم لساعات طويلة.

• الفاونديشين والبودرة: كحل بديهي وأخير، يمكنك اختيار كريم الأساس وبودرة الوجه لتثبيت الظلال. إلجئي إلى فاونديشين سائل، طبّقي القليل منه على الجفون، من ثم ضعي البودرة قبل تطبيق الظلال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock