آخر الأخبارصحةلايف ستايل

التمر خير صديق لجمالك في شهر رمضان

 

لا تنحصر فوائد التمر المذهلة على صحة الصائم، إنما تمتد منافعه الهائلة على بشرتك وشعرك لغناه بالكثير من الفيتامينات والمعادن التي تعالج وتحد من مشاكلك الجمالية خصوصا في فترة الصيام.

تعرفي معنا على فوائد التمر لجمال بشرتك وشعرك في شهر رمضان :

تعزيز نضارة البشرة

تفتقد البشرة في شهر الصوم للمظهر الحيوي والنضر، لكن، لا تقلقي لأنه يمكنك الحفاظ على تألقها بحال مدوامتك على تناول التمر بشكل يومي والذي يوفر للجلد العناصر المغذية من الفيتامينات ومضادات الاكسدة، وكلها عناصر تساعد في الحفاظ على جمال البشرة.

محاربة التجاعيد

يساعد التمر على تنشيط إنتاج الكولاجين في الجسم، وإصلاح تلف خلايا الجلد، وبالتالي يمنع شيخوخة الجلد وترهل الوجه بوقت مبكر

ترطيب البشرة

يعد التمر من المأكولات التي تحارب العطش ويعمل على احتجاز الرطوبة داخل البشرة، ما يساعد على تفادي اصابة البشرة بالجفاف والجلد المتشقق.

تقوية الشعر

يوفر التمر للجسم كمية كافية من معدن الكالسيوم، الحديد، المغنزيوم، الفوسفور، الزنك والمنغنيز، وكلها عناصر يحتاجها جدا الشعر للنمو وتقوية بصيلاته بشكل صحي من داخل الجسم .

منع تساقط الشعر

تعاني الكثيرات من تساقط الشعر في شهر رمضان، فيما يؤكد الأطباء بأن هذا الأمر طبيعي مع تغيير نظام الجسم وعاادته من الماكولات والمشروبات. كما انه يحافظ على صحة الشعر لاحتوائه على حمض خاص يحفز البصيلات.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock