آخر الأخبارمجتمع ومنوعات

العطار تفتتح الدورة الحادية والثلاثين من معرض الكتاب في مكتبة الأسد بدمشق

برعاية الرئيس بشار الأسد افتتحت الدكتورة نجاح العطار نائب رئيس الجمهورية، مساء امس، الدورة الحادية والثلاثين من معرض الكتاب تحت عنوان “الكتاب بناء للعقل” في مكتبة الأسد الوطنية بدمشق.

وقالت العطار في كلمة ألقتها عقب افتتاح المعرض “أرفع باسمنا جميعا تحية الإكبار لعظيم الأمة وقائد كفاحها وصانع انتصاراتها الرئيس بشار الأسد ولجيشنا العقائدي الباسل وشهدائه الأبرار وكل الذين خاضوا المعارك حاملين أرواحهم على أكفهم ولشعبنا العظيم ولأبنائنا الإعلاميين الذين أرخصوا الروح ووقفوا على خط النار واستشهدوا أو أصيبوا ولم يتقهقروا صبايا وشباباً”.


وأضافت إن احتفالنا بافتتاح معرض الكتاب اليوم وبعد أن اجتزنا المحن أو نكاد هو احتفاء بكل قيم الثقافة التي حملت في نقله الدهور شعلة المستقبل وأعطت للكتاب دوراً أساساً في امتلاك المعارف بمصطلحها الشامل وفي صقل المواهب وإنماء الإمكانات والإبداعات.

من جانبه قال وزير الثقافة محمد الأحمد : برعاية كريمة من السيد رئيس الجمهورية الدكتور بشار الأسد نحن نفتتح معرض الكتاب العربي والدولي بدورته الجديدة، ونعقدها على وقع انتصارات الجيش العربي السوري البطل الذي استطعنا بظل تضحياته أن نتواجد جميعاً هنا، وننهل هذه الجرعة الثقافية، واستهداف سورية كان قبل كل شيء استهدافاً ثقافياً لمحو ذاكرة وتاريخ هذه الأمة العريقة التي تمتلك إرثاً حضارياً قل مثيله.


وأضاف الأحمد :هذه الدورة شهدت الكثير من الجهود المتميزة، وستشمل خلال أيامها برنامجاً متنوعاً، من الندوات الثقافية، وتوقيع الكتب، وعروضاً للأفلام السينمائية، متمنياً لجميع زوار المعرض قضاء وقت طيب برفقة الكتاب السوري والعربي ضمن أجنحة المعرض في أيامه العشر القادمة.

ومن الدول المشاركة في هذه الدورة من المعرض “لبنان والعراق ومصر وعمان والأردن والسودان وإيران والاتحاد الروسي وإندونيسيا والدنمارك” عبر أكثر من 237 دار نشر بينها 150 داراً سورية بما يزيد على 50 ألف عنوان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock