آخر الأخباربالصورةعربيفن ومشاهير

بكلمات مؤثرة.. فنانون وإعلاميون عرب ينعون فاروق الفيشاوي 

جهينة-متابعة

شكل خبر رحيل النجم المصري فاروق الفيشاوي (1952 – 2019) صدمة مهولة لمحبيه ومتابعيه على منصّات التواصل الاجتماعي، والذي نعته نقابة المهن التمثيلية في مصر صباح اليوم.

وتدهورت الحالة الصحية للفيشاوي مؤخراً، وتم نقله إلى المستشفى، قبل يومين من وفاته، وكان آخر ظهور له في عزاء الممثل الراحل عزت أبوعوف، مطلع شهر تموز (يوليو) الجاري.

ونعاه عدد كبير من الفنانين والإعلاميين العرب كان أولهم  النجم المصري الكبير عادل إمام حيث نشر على صفحته الرسمية على “فيسبوك” صورة جمعته بالنجم الراحل، مع تعليق “البقاء لله في وفاة الفنان الكبير فاروق الفيشاوي”.

الفنانة المصرية القديرة  ليلى علوي قالت عبر فيسبوك: “فيه ناس لما بيمشوا بياخدوا معاهم حتة من روحك .. من ذكرياتك وتاريخك .. رحيل #فاروق_الفيشاوي مش مجرد رحيل صديق او زميل عمل .. هو رحيل جزء كبير من الفن المصري وذكرياته الحلوة .. مع السلامة يا فاروق.. ادعو له معايا بالرحمة والمغفرة”

ونشرت الفنانة السورية سلاف فواخرجي صورة تجمعها بالفنان فاروق الفيشاوي وكتبت على صفحتها في فيسبوك: “صاحب فكر وثقافة ورأي ، صاحب فن وتاريخ ، صاحب إرادة تعلّم وتدرّس ، صاحب قلب كبير لايمكن إلا أن يترك أثرا كبيرا في قلب من عرفه أو حتى صدفه … ستعلق صورتك الى جانب صور الكبار الموجودة على الجدار ، ولكن صورتك وإياهم لن تغب ولن تموت ، فالفنان والمبدع والمعطاء يبقى حاضرا بفنه بابداعه وبمحبة الناس له …. رحمة الله عليك … أيها العزيز فاروق الفيشاوي”

من جانبها الفنانة ميسون أبو اسعد كتبت عبر صفحتها “فيسبوك”: “نجم ..أستاذ..في قلوب الملايين ..فوق كل هدول إنسان جميل بينحت حواليه كل ألوان المحبة.. الله بيحبني إني اتشرفت ومثلت قدامك وعرفتك عن قرب ..طاقتك..موهبتك ..إنسانيتك وحبك لسورية اللي حكيتلي عنها والأماكن اللي زرتها بسورية وانا لسى مارحتلا..الله بيحبني اني وقفت قدام كبير متلك.. الله معك ياغالي .الله معك يا كبير .. باقي بقلبي وبقلب الملايين بلون فرحك.. فاروق الفيشاوي”.

 بدورها قالت الفنانة كاريس بشار: “كانت لي تجربة وحيدة معك في “أنا القدس” ولكنها كانت كافية لمعرفة مقدار ما تملكه من الإنسانية”

 الفنان معتصم النهار كتب مترحما على النجم الكبير” رحم الله النجم والممثل العربي الكبير فاروق الفيشاوي والصبر والإيمان للعائلة الكريم”

ونعت الفنانة اللبنانية نيلي مقدسي روح الفنان الفيشاوي وقالت” كان علامة فارقة بعالم التلفزيون والسينما.. خسارة كبيرة.. الرحمة لروحه والصبر لعيلتو ومحبيه بكل العالم العربي”

وغردت الاعلامية رابعة الزيات بالقول”  عقد اللولو عم يوقع حبّة حبّة الزمن الجميل  فاروق الفشاوى وداعاً” فيما كتب زوجها الإعلامي زاهي وهبة” موحِشٌ صباحٌ يحمل خبر فاروق الفيشاوي الباقي في الذاكرة الجماعية نجماً ذهبياً وممثلاً من قماشة نادرة، وفي ذاكرتي الشخصية ضيف حوارات أخّاذة وإجابات صريحة ومواقف تصنع الحدث وتشعل نار السجال. كلما مضى واحد من هؤلاء المبدعين نقص منسوب الجمال..في كوكب يزداد وِحشة ووحشية”.

ومن جهتها الفنانة نادين نسيب نجيم غردت على صفحتها على تويتر” فاروق الفيشاوي في ذمّة الله، كان وسيبقى علامة فارقة في تاريخ الدراما والسينما، تاريخ كبير يستحق الاحترام والتقدير. الله يرحمه ويجعل مثواه الجنة، ويصبّر عائلته الكريمة وأحبائه

أما ستيفاني صليبا قالت على تويتر”  بغياب الممثّل القدير  فاروق الفيشاوي، تخسر مصر عملاقًا من عمالقة فنّها. تعازينا القلبيّة لعائلته وللأسرة الفنّيّة في مصر”

وغرد الاعلامي المصري عمرو أديب قائلاً:”  كان فاروق الفيشاوي جاري في العماره بحى الدقى لسنوات طويله نقابل بعضنا بشكل شبه يومى صعودا ونزولا . كان مثقفا موهوبا مهموما بالواقع المحيط به بشكل كبير . رحم الله فاروق الفيشاوي واحد من اهم الممثلين المصريين في الثلاثين عام الاخيره”

بدوره الفنان حسين الجسمي نشر قائلاً ” وداعاً يا صديقي .. وداعاً يا صاحب القلب الكبير الله يرحمك ويصبّر أهلك وذويك ومحبيك”

في حين كتبت هند صبري”  كان شجاعا ومحاربا قويا للمرض وحتى في إعلانه إصابته بالسرطان كان شامخا. وداعا النجم والفنان والإنسان الجميل المهذب  فاروق الفيشاوي وخالص العزاء لابنه الفنان”

الفنانة اللبنانية إليسا نعت الفيشاوي قائلة” فاروق الفيشاوي من أهم رموز السينما والفن. وح يبقى لأجيال طويلة بذاكرة العرب واحد من ألمع النجوم اللي ما بيروحو من البال. الله يرحمو ويجعل مثواه الجنة”

أما الديفا هيفاء وهبي قالت” البقاء لله الفنان الكبير فاروق الفيشاوي انت اجمل انسان لكل الناس الي اتعاملوا معك الله يرحمه ويصبر اهله وكل الناس اللي بتحبه”.

وبدأ نجم مسلسل “الباطنية” حياته الفنية من خلال أدوار صغيرة في عدة مسلسلات ثم كانت انطلاقته الكبيرة عام 1980 عندما شارك في مسلسل “أبنائي الأعزاء شكرا” من إخراج محمد فاضل.

تزوج الفيشاوي 3 مرات، إحداهما من سمية الألفي التي أنجب منها نجله الممثل المعروف أحمد الفيشاوي وانتهى زواجهما بالانفصال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock