آخر الأخبارفن ومشاهيرمحلي

سيف الدين سبيعي يعيد إحياء “الروك” على مدرج مسرح دمر الثقافي

 

جهينة- عبد الهادي الدعاس:

بعد سلسلة النجاحات التي حقّقها خلال السنوات الماضية في التمثيل والإخراج وتقديم البرامج المنوعة، إضافة إلى تجربته الغنائية من خلال تقديم أغاني الروك مع فرقة دمشق لموسيقى الجاز، كان لافتاً عودة الفنان سيف الدين سبيعي مرة أخرى نحو هذا الغناء، بهدف إحيائه من جديد بعد أن انحسر وغاب في سورية خلال السنوات الأخيرة.

فقد شارك سبيعي قبل أيام في إحياء حفل فني برعاية وتنظيم شركة سيرياتيل وشركةAD2Zإلى جانب فرقة  “Brass Temper”على مدرج مسرح دمر الثقافي المكشوف، وبمنافسة جمعت الـ DJ هادي الخاني وحمودة خليل وغالية الطباع فيما بينهم، قدموا من خلالها باقة من أغاني الـ دي جي استمرت حوالي الساعة والنصف، حيث أطلّ بعدها سبيعي ويقدم لحوالي ساعتين مجموعة من أغاني الروك اعتمد خلالها على إظهار قوته في الأداء الصوتي وتحكمه في الكلمات والغناء بطريقة أبهرت جميع الحضور.

وفي تصريح خاص لـ”جهينة” أوضح الفنان سيف الدين سبيعي أن الحفل ضم مجموعة أغانٍ جديدة تم تقديمها للجمهور، إضافة لإدخال 11 آلة نحاسية مع الروك ما يعطي رونقاً جديداً لهذه الموسيقى، مشيراً إلى أن محبة الناس لهذا النوع من الموسيقى دفعا به للمشاركة في هذا الحفل. كما لفت سبيعي إلى أن “سيرياتيل” واحدة من أهم الشركات الداعمة للفعاليات الفنية بمختلف أنواعها، آملاً أن نشجع هذا النوع من الغناء على نطاق أوسع في سورية، كاشفاً عن إمكانية إقامة حفل آخر في محافظة اللاذقية خلال الشهر القادم.

من جهته إبراهيم برهوم مدير عام شركة AD2Zأكد سعي الشركة الدائم لإعادة إحياء جميع الأنواع الموسيقية الغائبة عن سورية، وأن هذا الحفل تم عن طريق استطلاع أجرته بين الشباب المهتمين بهذه الموسيقى، لذلك تم اختيار الفنان سيف الدين سبيعي ليكون شريك النجاح ولأنهُ من عشاق أغاني الروك.

أما مدير عام شركة “سينالكو” حيدرة مخلوف فقد أثنى على رعاية وتنظيم الحفل، لأن أغلب رواده من الشباب، فهم من أهم الركائز الأساسية في المجتمع، ولأن شركة “سينالكو” تسعى دائماً لدعم جميع الحفلات التي تستهدف فئة الشباب.

بدورها قالت الفنانة هبة نور في حديث لـ “جهينة” إنها سعيدة جداً بإعادة إحياء هذا النوع من الموسيقى الغائب عن سورية بسبب ما تعرضت لهُ خلال سنوات الحرب، وهي اليوم تستعيد رونقها وعافيتها، مضيفة: أتمنى أن يعود التركيز على جميع نقاط الضعف التي حدثت في السينما والموسيقى والمسرح، وسأكون داعمة دائماً لها لأن سورية في قلبي.

وعن رأيها بموسيقى الروك قالت الفنانة صفاء سلطان: موسيقى الروك موسيقى غائبة لكنها ليست قديمة، والشكر اليوم لشركة سيرياتيل وللفنان سيف الدين سبيعي على إعادة إحياء هذا النوع من الموسيقى بطريقة لائقة من جديد، ليتعرف الناس عليها بشكل أكبر وخاصة لدى الجيل الجديد، كما أن موسيقى الروك من أحد الأنواع الصعب تقديمها لكنها ممتعة وخاصة لفئة الشباب.

يذكر أن الحفل حضره حشد جماهيري كبير إضافة إلى مجموعة من الفنانين يتقدمهم: وفاء موصلي، صفاء سلطان، هبة نور، أمية ملص، عهد ديب، مؤيد الخراط، سامر إسماعيل، بلال مارتيني، والمخرج المثنى صبح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock