آخر الأخبارصحةلايف ستايل

طرق بسيطة لضبط الشعور بالعطش في رمضان

 

أقبل رمضان في فصل الصيف والحرارة المرتفعة والكثير من الناس يعانون من شدة العطش في هذا الشهر وقد يكون هذا نسبة للجو أو بسبب مجهود زائد وعدم تناول كميات كبيرة من السوائل بين فترتي الإفطار والسحور

ولتجنب الوصول لهذه الحالة من العطش الشديد نقدم لكم طرق بسيطة للحفاظ على درجة حرارة الجسم وعدم الشعور بالعطش الزائد

السر في تجنب العطش طوال فترة الصوم، هو تخزين كمية كافية من المرطبات داخل الجسم. ولكي يتم ذلك عليك مراعاة النصائح التالية:

1-  تجنب الإكثار من تناول المخللات والبهارات الحارة والأطعمة المالحة، حيث أنها تزيد من الإحساس بالعطش لاحتوائها على الصوديوم.

٢- تناول كوبا من عصير الليمون أو النعناع أو شاي الأعشاب في السحور.

3- قلل من كمية الحلويات التي تتناولها، خاصة في فترة السحور. فبقدر الطاقة التي تمدها الحلويات للجسم، يُزيد تناولها بكميات مفرطة من الشعور بالعطش.

4- يفضل الحد من تناول المشروبات المنبهة والتي تحتوي على الكافيين كالقهوة والشاي، وخاصة على وجبة السحور. فإنها تعمل على إدرار البول مما يزيد من حاجة الجسم للماء.

5- ينصح بتناول ثمرة من الموز أو التمر أو المشمش المجفف في السحور، فإن هذه الأطعمة غنية بالبوتاسيوم الذي يمنع الشعور بالعطش في أثناء الصيام.

6- الطماطم من الخضروات المرطبة للجسم بشكل رائع فينصح إضافتها لطبق السلطة ضمن قائمة إفطار رمضان أو تناول كوب من عصير الطماطم مع السحور.

7- لا مانع من تناول الخيار والتفاح والشمام والفواكه الأخرى الغنية بنسبة كبيرة من الماء، حيث أنها تحافظ على رطوبة الجسم لأطول فترة ممكنة.

8- تناول كوب من اللبن الرائب في الإفطار والسحور يساعدك على الهضم ويمد الجسم بطاقة إيجابية تجعلك أكثر نشاطاً وقدرة على مقاومة الجوع والعطش في رمضان. لذا لا تتغافلي عنهما.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock