آخر الأخبارمطبخ

طرق صحية لإذابة الثلج عن اللحوم قبل طهيها

يقول الخبراء إن تخزين اللحوم والدواجن في المجمدة يجعلها تدوم لفترة أطول ويساعد في الحفاظ على مذاقها ومحتواها الغذائي. ولكن ما هي الطرق الأفضل والأكثر أمانًا لإذابة اللحوم؟ وهل يمكنك طهي اللحوم المجمدة؟ وماذا عن الميكروويف؟
للإجابة عن هذه التساؤلات، استشارت صحيفة هافينغتون بوست الأمريكية مجموعة من خبراء سلامة الغذاء:

مخاطر تذويب اللحوم بشكل غير صحيح
وفقًا لكارين بلاكسلي، منسقة الإرشاد في مركز الاستجابة السريعة بجامعة ولاية كانساس، فإن إزالة الجليد من اللحوم يزيد من خطر الإصابة بالأمراض المنقولة بالغذاء.

وأضافت “لا يمكنك رؤية البكتيريا بالعين المجردة، لذا فإن استخدام ممارسات آمنة للتعامل مع الأغذية يقلل من فرص نمو البكتيريا”.

ومن الأفضل تجميد اللحوم بسرعة إلى درجة حرارة منخفضة جداً في عبوات آمنة، مثل ورق وورق الألمنيوم وأكياس التفريز، أو حاويات محكمة الإغلاق.

وفيما يلي الطرق الأربع الأكثر أمانًا لإذابة اللحوم وفقاً للخبراء:

في الثلاجة
تحذر عالمة الأغذية كانثا شيلكه من إذابة اللحوم والدواجن في درجة حرارة الغرفة، فالدفء الخارجي سوف يسخن اللحوم بشكل أسرع من الداخل ويشجع نمو البكتيريا.

وأضافت أنه للحفاظ على درجة حرارة ثابتة، فإن الثلاجة هي المكان الأكثر أماناً لإذابة جميع أنواع اللحوم، بما في ذلك شرائح اللحم والدواجن.

تقول بليكسى “إن إذابة الثلج عن اللحوم في الثلاجة يعتمد على كمية اللحوم التي يجب إذابتها، لذا يتطلب الأمر بعض التخطيط، وقد يستغرق رطل من اللحم المفروم يوماً للتذويب في الثلاجة.

وأوضحت شيلكه إنه يمكن تخزين اللحوم والدواجن المجمدة بأمان في الثلاجة لمدة تصل إلى خمسة أيام قبل الطهي، طالما أنها لم تتعرض لدرجات حرارة أعلى من 40 درجة.

الغمر في الماء البارد
يمكن للماء البارد – ولكن ليس دافئاً أو ساخناً – إذابة الثلج عن اللحوم والدواجن بسرعة، وتنصح بليكسلي بوضع اللحم في وعاء مانع للتسرب، وإما غمره في وعاء من الماء البارد، أو تغيير الماء كل نصف ساعة أو تركه تحت ماء بارد جاري.

وأضافت “طريقة الماء البارد أسرع من الثلاجة. وقد يستغرق إذابة الثلج عن عبوة من اللحم المفروم من اللحم ساعة واحدة، ولكن قد يستغرق الأمر لثلاثة إلى أربعة أرطال من اللحم من ساعتين إلى ثلاث ساعات”.

الميكروويف
يعد تذويب الثلج عن اللحوم في الميكروويف طريقة آمنة وسريعة، ولكن هناك بعض المحاذير. وقالت شيلكة “تذويب الثلج في الميكروويف سريع للغاية، ولكنه لا ينتج ذوباناً متساوياً كما يحصل من إذابة الثلج في الثلاجة أو في الماء البارد. وفي بعض الحالات، يمكن طهي بعض أجزاء اللحم وتجفيفها، بينما لا تزال الأجزاء الأخرى تذوب”.

وأكدت شيلكة أنه إذا قمت بإذابة اللحم في الميكروويف، وقمت بطهيه على الفور، فإلى جانب التسخين غير المتكافئ، تعزز الإذابة في الميكروويف الدفء والرطوبة، مما يشجع على نمو البكتيريا.

الطهي من المجمدة مباشرة
طريقة آمنة أخرى للتعامل مع اللحوم المجمدة، ولكن وفقاً لشيلكة تزداد أوقات الطهي بنسبة 50% عند طهي اللحوم مباشرة دون إذابة للثلج عنها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock