آخر الأخبارمجتمع ومنوعات

كيف تجعلي من وقت الطعام مع العائلة مقدسا بخطوات بسيطة

 

إن قضاء الوقت معاً حول مائدة الطعام هو طريقة رائعة لتوطيد العلاقات بين أفراد الأسرة، ومشاركة أحداث يومهم، وما يستجد في حياة كل منهم، لذا عليك في هذا الوقت، أن  تتجنّبي تشغيل التلفزيون، وألا تسمحي لهم باستخدام الهواتف، كذلك من المهم أن يكون وقت الوجبة العائلية ممتعاً، وهذا يتحقق عبر الطرق التالية:

1- المساعدة في تحضير الوجبة:
اسمحي لأطفالك بمساعدتك في إعداد الطعام، كلّفي كل طفل بمهمة في المطبخ حسب عمره، هذه الخطوة تعلّمهم تحمّل المسؤولية، كما تسمح لكِ بقضاء وقت جيد معهم، علاوة على ذلك، فإنها طريقة ناجحة لتشجيع الأطفال على تناول الطعام، حيث يشعرون بالإثارة تجاه أصناف الطعام التي ساعدوا في إعدادها.

2- لعبة العشاء:
يمكنك استغلال وقت الوجبة العائلية لتعليم أطفالك الأخلاقيات الجيدة والسلوكيات الحميدة، وذلك عبر لعبة بسيطة، وهي توضيح السلوكيات الجيدة والسيئة قبل بدء الطعام، ومن يرتكب أكثر أفعال خاطئة، يكون عليه عقوبة، مثل غسيل الأطباق، أو تنظيف المائدة. تأكدي أن الجميع سيكون حريصاً على عدم ارتكاب أي خطأ لتفادي العقوبة.

3- مشاركة أحداث اليوم:
بالتناوب بين أفراد الأسرة، يتحدث كل فرد عن يومه، ماذا حدث معه، وما هو الحدث المفضّل بالنسبة إليه، يمكن أن يروي موقفاً طريفاً تعرّض له، وماذا يتطلّع إلى الغد، تأكدي من حصول الجميع على فرصة للمشاركة.
يمكنك أيضاً اختيار موضوع للحديث عنه أثناء تناول الطعام، وستكون هذه طريقة جيدة للتواصل مع أطفالك، والتعرّف بصورة أعمق وأقرب إلى أفكارهم.

4- اصنعي وجبات مرحة:
امنحي أطفالك فرصة الإبداع في طعامهم، مثل رسم الصور باستخدام الطعام، أو عمل أشكال لطيفة من الخضروات والفواكه، هذه الخطوة تبث المرح والفكاهة، كما تشجع الأطفال على تناول طعامهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock