آخر الأخبارلايف ستايللك سيدتي

كيف تختارين مواد تبييض الملابس حسب نوع الملابس؟

 

عادة ما يلجأ المرء إلى استعمال المبيضات للتخلص من الاتساخات الشديدة والبقع العنيدة. ولكن متى يجوز استخدام المبيضات ومتى لا يجوز؟
للإجابة عن هذا السؤال، أوضح برند غلاسل، من الرابطة الألمانية لمنتجات الغسل والعناية بالجسم، أنه يمكن معرفة ما إذا كانت قطع الملابس تتناسب مع استعمال المبيضات أم لا من خلال رمز المثلث على ملصق الغسل.
فإذا كان هذا المثلث مشطوباً، فإن هذا يعني عدم استعمال المبيضات، ومن الأفضل غسل قطع الملابس بواسطة مسحوق ألوان أو معتدل لأن المساحيق الكاملة أو العامة، والمتوفرة على هيئة مسحوق أو حبيبات أو أقراص، تحتوي على مواد مبيضة.

كلور أو أكسجين
ويوضح المثلث بالمساحة البيضاء أنه يمكن التعامل مع المنسوجات بواسطة مواد التبييض الكلور أو الأكسجين. وأضاف غلاسل قائلاً: “يعمل مبيض الكلور ضد البقع الملونة العنيدة في وقت قصير للغاية وفي درجة حرارة الغرفة”. ولذلك فإنه يتناسب مع المنسوجات البيضاء غير الحساسة، مثل قطع الملابس المصنوعة من الكتان أو القطن.

ويتوفر مبيض الكلور في المتاجر كمنظف خاص. وبالنسبة لمعظم الملابس الملونة فإن المنظفات، التي تحتوى على الكلور النشط، تعتبر غير مناسبة لأن المبيض يضر بالأصباغ الموجودة في الملابس الملونة. وأضاف جلاسل أن المواضع، التي تتم معالجتها بالكلور في الملابس الرمادية، يمكن أن تتحول إلى اللون البرتقالي، كما أن بقع الفاكهة، التي تتم معالجتها بالكلور على الجينز الأزرق، يمكن أن تتحول إلى اللون الأبيض.

وبدلاً من الكلور يتوفر مبيض الأكسجين حيث يتم غسل الكثير من المنسوجات، التي لا تتحمل مبيض الكلور، بواسطة مادة الغسل هذه، وفي ملصق العناية يظهر مثلث مع شريطين مائلين للإشارة إلى أنه يمكن غسل قطع الملابس بواسطة مبيض الأكسجين.

منظفات كاملة
وأشار غلاسل إلى أن المنظفات الكاملة أو العامة، والمتوفرة على هيئة مسحوق أو حبيبات أو أقراص، تشتمل على مبيضات على أساس الأكسجين. ونظراً لأن هذه المساحيق مخلوط بها منشط التبييض (TAED)، فإن المبيض لا يعمل في الغسالة إلا بدءاً من درجة حرارة 40 مئوية.
وعندما يتم غسل قطع الملابس الملونة عدة مرات باستخدام منظفات كاملة أو عامة، فإن كثافة الألوان تقل مع الوقت حيث يتحول اللون الأسود إلى اللون الرمادي الداكن، وترتبط سرعة هذا التغيير بجودة الألوان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock