آخر الأخبارمجتمع ومنوعات

ملامح وجه الرجل تفضح خيانته..!؟

انتهت دراسة حديثة إلى أن “سمات الخيانة تظهر بوضوح على ملامح الرجل اللعوب أو الزوج غير المخلص لشريكة حياته”، وأشارت الدراسة إلى أن النساء يمكنهن اكتشاف الرجال المخادعين بمجرد النظر إليهم.

ووجد الخبراء، الذين نشروا الدراسة في دورية “الجمعية الملكية للعلوم المفتوحة” (Royal Society Open Science)، أن الرجال الذين لديهم وجوه “ذكورية” أكثر عرضة للاعتقاد “بأنهم غير مخلصين”، وأن هؤلاء الرجال أيضا أبلغوا بأنفسهم عن حالات أكثر من الخيانة أو “سرقة” شركاء آخرين.

ومع ذلك، أكدوا أن النتائج كانت متواضعة، وأن الأشخاص يجب أن يكونوا حذرين من البتِّ فيما إذا كان شخص ما “مخادعا” على أساس انطباعات ملامح الوجه وحدها.

وقال الفريق، إن الشك في الرجال ذوي السمات الذكورية، الذين يتميزون مثلا بالحاجب القوي، والفك القوي والشفتين النحيفتين، ربما يكون لهم ميزة تطورية، ما يسمح للنساء باكتشاف الشريك المخادع.

وأشارت أبحاث سابقة إلى أن النساء قادرات على اكتشاف الرجال غير المخلصين من وجههم، باعتبار ذكورية وجه الرجل عاملا رئيسيا في الحكم.

وأشار الباحثون إلى أنهم طلبوا من المشاركين في الدراسة أن يحكموا على ملامح الوجه لـ189 من البالغين الذين تم تصويرهم وشاركوا في أبحاث سابقة.

وبوجه عام، قيم 293 رجلاً و472 امرأة صور النساء، في حين حكم 299 من الرجال و452 امرأة على صور للرجال، وقيموا على مقياس من 1 إلى 10 مدى احتمال اعتقادهم بأن كل شخص غير مخلص.

وكان الأشخاص الموجودون في الصور أبلغوا سابقا عن مدى وقوعهم في الخيانة، أو إذا كانوا تورطوا في “سرقة” شريك من شخص آخر، وتم تصنيف صورهم بالفعل من حيث الجاذبية وعدم الثقة والمظهر الذكوري أو الأنثوي.

وأظهرت النتائج أن الرجال والنساء ككل أعطوا درجات أعلى من الخيانة لصور الرجال الذين أبلغوا عن المزيد من حالات الخيانة أو سرقة الشركاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock