آخر الأخبارمجتمع ومنوعات

ناسا تستعد لإفتتاح أغلى فندق بالعالم ؟!

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) أنها تستعد لاستقبال 12 سائحًا خاصًا سنويًا بدءًا من عام 2020إلى محطة الفضاء الدولية (آي إس إس) التي تقارب مساحتها مساحة ملعب كرة قدم و تدور في مدار يرتفع 400 كيلومتر عن الأرض .

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن المدير المالي لوكالة “ناسا” جيف دي ويت توقعاته بأن يبلغ سعر الليلة الواحدة حوالي 35 ألف دولار (31 ألف يورو)، هذا بدون حساب سعر السفر من وإلى المحطة على متن صاروخ، والذي سيصل إلى 50 مليون دولار، ما سيجعل “آي إس إس” أغلى فنادق الكون.

وبالمقارنة مع هذا السعر “الفلكي”، فإن الخدمات على متن المحطة الفضائية الدولية لن تضاهي حتى فنادق النجمة الوحيدة. فالمشروب الوحيد المتاح هو البول المعالج. كما أن ضجة مضخات تنقية الهواء لا تتوقف حتى لثانية. وعندما يحين موعد النوم، فإن المقيم على ظهر المحطة منعدمة الجاذبية يجب أن يُقيّد إلى سريره حتى لا يطفو في كل مكان، وحتى الطعام ليس ذا جودة كبيرة، طبقاً لما رواه عدد ممن زاروا المحطة من قبل.

لكن الشيء الوحيد الذي يميز الإقامة في محطة الفضاء الدولية عن غيرها من كل فنادق العالم هو الإطلالة: إذ يمكن الاستمتاع برؤية كوكبنا الأزرق يهيم في سواد الفضاء اللامتناهي. وستعتمد “ناسا” في نقل سياح الفضاء على شركائها من شركتي “سبيس إكس” و”بوينغ” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock