آخر الأخبارصحةلايف ستايل

وداعاً للشيخوخة مع هذا المعدن

 

من ميزات المحافظة على الجمال الحصول على شعرٍ صحيّ، بشرة خالية من الشوائب، وأظافر طويلة وقويّة، وهذا كله بمجرّد إضافة هذا المعدن إلى حميتكِ الغذائيّة؟

نعم! الإجابة تبدو غير واقعيّة، لكنّ السيليكا أو ثنائي أكسيد السيليكون يُعتبر سرّ جمال العديد من السيّدات. هو من المعادن غير المعروفة نسبةً لفوائده المذهلة، ويلعب دوراً أساسيّاً في تنمية وإصلاح الشعر والأظافر، كما أنّه يحمي البشرة من التجاعيد.
السيليكا هو إحدى المعادن الموجودة في الجسم والتي تخفّ تدريجيّاً مع التقدّم في السن ممّا يسرّع عمليّة الشيخوخة. لذلكَ، إدخاله ضمن نظامكِ الغذائيّ سيجعلكِ تنعمين بشبابٍ مبهر لفترةٍ أطول:

  • يحفّز إنتاج الكولاجين من خلال تجديد الأنسجة وإعادة بنائها فيمنع التجاعيد ويشدّ البشرة. إضافةً إلى ذلك، يخلّصكِ من البثور بفضل تركيبته التي تحرّر الجسم من السموم. هذه الأخيرة تبرز على شكل شوائب في البشرة، فتفقدكِ رونقكِ وإشراقة وجهكِ.
  • السيليكا يساعد على إعادة التوازن إلى هرمونات الجسم والتي تؤثّر على صحّة الشعر، لذلك، هو سلاح فتّاك لمحاربة تساقطه.
  • يساعد العديد من المعادن الأخرى من خلال الإلتصاق بها وإيصال منافعها إلى كافّة أعضاء الجسم وعلى الأخصّ الشعر والأظافر، فيصبحان أقوى.

السيليكا موجود في العديد من الخضروات والفواكه (العنب، السبانخ والبصل…) ولكن بكميّاتٍ قليلة، لذلكَ يمكنكِ الحصول عليه كمكمّل غذائيّ. لا تنسيّ أن تستشيري الطبيب قبل إضافته إلى حميتكِ خاصّةً إن كنتِ تتناولين مكمّلات أخرى، فمثلاً، لا يجب أخذ السيليكا مع حبّات الكالسيوم إذ يتفاعلان معاً بشكلٍ سلبيّ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock