آخر الأخبارلايف ستايللك سيدتي

وصفات طبيعية لعلاج مشكلة تقشر الجلد حول الأظافر

 

تعود مشكلة تقشر الجلد حول الأظافر إلى أسباب عدة أهمها جفاف الجلد أو استخدام غسول يد قاسي على البشرة. كما يمكن أن يكون السبب هو نقص الفيتامينات بالجسم الأمر الذي يجعل الجلد خشن ومقشر.

فإذا كنت ممن يعانين من هذه المشكلة ننقل لك أبسط الطرق لعلاجها بوصفات من الطبيعة للتخلص من تقشر الجلد حول الأظافر

وصفة زيت اللوز 

يمكنك تطبيق زيت اللوز على الجلد المحيط بالأظافر يوميا قبل النوم. لضمان ترطيب الجلد باستمرار كي لا يكون عرضة للتقشر باستمرار. وذلك لأن زيت اللوز يتميز بإحتوائه على فيتامين “E” الذي يساهم في ترطيب الجلد ومحاربة الجفاف الذي ينتج عنه تشقق وتقشر الجلد.

وصفة جل الصبار 

يمكنك علاج مشكلة جفاف الجلد حول الأظافر من خلال تطبيق خلطة طبيعية من جل الصبار. فليس عليكِ سوى استخراج الجل الموجود داخل نبات الصبار ثم تدليك الجلد المحيط بالأظافر بكمية متوسطة منه. اتركيه لمدة ١٥ دقيقة ويغسل بالماء الفاتر. وتكرر هذه الوصفة يوميا حتى تتخلصي من مشكلة جفاف الجلد حول الأظافر.

وصفة الحليب والشوفان 

اخلطي ٣ ملاعق كبيرة من الحليب الدافئ مع ٢ ملعقة من الشوفان المطحون وقطرات من الزيوت العطرية المفضلة لكِ للحصول على خليط متماسك أشبه بالكريم. يترك الخليط على الجلد لمدة تتراوح من ١٥ لـ ٢٠ دقيقة ويمكنك تكرار هذه الوصفة يوميًا حتى الحصول على النتيجة المنتظرة للتخلص من الجفاف الجلد.

وصفة زيت الزيتون والسكر البني

إن كنتِ بالفعل تستخدمين مرطب ولا تشعرين بأن له تأثير قوي على بشرتك ولا يساعدك في التخلص من جفاف الجلد. يمكنك القيام بالتخلص من طبقة الجلد التي تتواجد بها المشكلة، من خلال مزج ملعقة كبيرة من السكر البني مع ملعقة ونصف زيت زيتون. ويتم تدليك الأصابع بهذا الخليط من أجل التخلص من الجلد وإفساح المجال لظهور طبقة جديدة مرطبة وخالية من المشاكل.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock