آخر الأخبارعربيفن ومشاهير

وفاة الممثلة المصرية نادية رفيق التي اشتهرت بتجسيد أدوار الأم

توفيت الممثلة المصرية نادية رفيق، التي اشتهرت بتمثيل أدوار الأم عن عمر ناهز84 عاما، بحسب ما أعلن ابنها   فاضل الكردي .وكتب الكردي، عبر حسابه على “فيسبوك”: “أتمّت أمي .. ماما نانا كما يلقبونها أحفادها.. أم الغلابة كما يعرفونها البعض.. الفنانة القديرة نادية رفيق.. أتمّت مهمتها الدنيوية تجاه أولادها وأحفادها وأحبابها على خير وجه وغادرت أرض الشقاء إلى الفردوس الأعلى.. صلي لنا يا ماما”.

 تعتبر نادية رفيق واحدة من أشهر الممثلات المصريات اللائي أدين دور الأم في التلفزيون والسينما ، وقالت في إحدى المقابلات التلفزيونية حول ذلك إنها مثلت شخصية الأم لممثلين في نفس عمرها وأكبر منها سنا، نظرا لأن في صوتها “حنين الأمومة”  .

الفنانة الراحلة من مواليد 8 فبراير 1935، بدأت مشوارها الفني في نهاية الخمسينيات بالعمل بالإذاعة ثم التحقت بالتليفزيون عند افتتاحه في عام  1960 رغم تردد عائلتها ، وشاركت بالعمل في السهرات التليفزيونية والمسلسلات.
وفي الثمانينيات شاركت في عدد من الأفلام السينمائية وكان أول أفلامها “أهل القمة “عام 1981 مع سعاد حسنى. وبرعت الفنانة الراحلة في تجسيد دور الأم، ومن أشهر المسلسلات التي شاركت فيها  “أحلام الفتى الطائر ” و “هي والمستحيل “، و “أخو البنات عام ” و “الأصدقاء ” و “باب الخلق ” ، ومن أفلامها السينمائية  “مدافن مفروشة للإيجار “، و “الإرهاب ” و “تحت الصفر ” و “مسجل خطر “. شاركت في العديد من المسلسلات أبرزها “يوميات ونيس” مع محمد صبحي، و”ألف ليلة وليلة”، و”ليلة القبض على فاطمة” مع فردوس عبد الحميد وفاروق الفيشاوي، و”أحلام الفتى الطائر” مع عادل إمام.

كان آخر أعمالها مسلسل “باب الخلق” مع محمود عبد العزيز في 2012 وقد صرح ابنها في حوارات سابقة بأنها اعتزلت بعد مرورها بحالة نفسية سيئة نظرا لعدم إبراز اسمها بشكل متقدم في الأعمال الفنية واختصار أدوراها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock