آخر الأخبارلايف ستايللك سيدتي

5 عادات يومية تسبب إصابتك بالبثور أحدها الهاتف المحمول

 

يرتبط ظهور البثور ببعض الاضطرابات الهرمونية والالتهابات داخل الجسم التي تنعكس على البشرة بشكل اندفاعات جلدية،  وإلى جانب ذلك، يمكن لبعض العادات اليومية، أن تزيد من احتمال ظهور البثور المزعجة، بحسب صحيفة تايمز أوف إنديا

يعتبر الهاتف المحمول أحد أسباب ظهور البثور على البشرة حيث تشير العديد من الدراسات إلى أن الهواتف المحمولة تحتوي على نسبة كبيرة من الجراثيم والبكتيريا، مما يجعلها مصدراً للعديد من الأمراض، وعند وضعها على الوجه، يمكن أن تنقل هذه الميكروبات إلى البشرة. لذلك ينصح بتنظيف الهاتف بمادة معقمة بشكل يومي.

كذلك تعتبر فراشي التجميل أحد الأسباب  فقد تتحول فراشي التجميل إلى بيئة خصبة لنمو الجراثيم والبكتيريا، لذلك ينصح الخبراء بتنظيفها وتعقيمها مرة واحدة في الأسبوع على الأقل، للتخلص من الأوساخ وبقايا المكياج.

أما منتجات العناية بالشعرفتعتبر سببا أيضا فإذا كنت تستخدمين الكثير من منتجات تصفيف الشعر، فأنت بحاجة إلى توخي الحذر أثناء استخدامها، حيث يمكن للمنتج أن يسيل على بشرتك، مما قد يؤدي إلى ظهور البثور، لذلك عند تطبيق أي منتج من هذا القبيل، يفضل أن تقومي بتغطية وجهك وعنقك.

وإذا كنت تلمسين وجهك بشكل منتظم باليدين ، فأنت معرضة لزيادة احتمال الإصابة بالبثور والالتهابات الجلدية، حيث أن اليدين على تماس مباشر مع لوحة مفاتيح الكمبيوتر والهاتف ومقابض الأبواب والنقود وغيرها من الأشياء التي تحمل كمية هائلة من الميكروبات.

وأيضا غطاء الوسادة فيمكن أن تحمل وسادتك العرق والأوساخ والزيوت، وكل هذه البكتيريا الملامسة لبشرتك يمكن أن تسبب ظهور البثور، لذلك تأكدي من تغيير أغطية الوسائد مرة واحدة في الأسبوع للحفاظ على صحة بشرتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock