آخر الأخبارمجتمع ومنوعات

80 شركة محلية وعربية ضمن معرض “سيريا هيلث” للتجهيزات الطبية على أرض مدينة المعارض

 

جهينة_ عبدالهادي الدعاس
أطلقت شركة اكسبو شام للمعارض والمؤتمرات ” فعاليات المعرض والمؤتمر الدولي “سيريا هيلث 2019” مساء أمس على أرض مدينة المعارض بدمشق، بمشاركة أكثر من 80 شركة محلية وعربية وأجنبية مختصة في المجالات الطبية وتجهيزاتها.
“كيان معتمدي” رئيس شركة إكسبو شام وصاحب فكرة “سيريا هيلث” بين لـ “جهينة، أن المعرض يضم كافة القطاعات الصحية بمختلف اشكالها وخدماتها وأجهزتها، من أجل دعم المجال الطبي الذي تضرر خلال سنوات الحرب التي تعرضت لها سورية.
وأشار معتمدي، إلى ان تواجد العديد من الشركات ضمن المعرض من مختلف الأقطار العربية والعالمية، للبحث عن مستلزمات البنية التحتية الطبية من أجل مساندة حركة عملية إعادة الإعمار التي تشهدها سورية نتيجة ما يمتلك المعرض من شريحة واسعة لتبادل الخبرات فيما بينهم، مشيراً إلى أن الدعم الحكومي الذي تقوم ببذله من أجل إنجاح المعرض يساعد في خلق تطور سريع للبنية الطبية السورية.
من جانبه أكد معاون وزير الصحة “أحمد خليفاوي”، أن المعرض يستطيع أن يكشف للمشاركين كل ما هو جديد في المجال الطبي الذي يخدم المصلحة العامة، من أجل تقديم جميع الخدمات الجديدة التي تشهد تطور ملحوظ في مختلف التجهيزات والمستلزمات الطبية من أجل تقديمها للمواطن السوري.
السفير الإيراني في دمشق “جواد ترك أبادي”، لفت الى أهمية تواجد الشركات الإيرانية في معرض سيريا هيلث، والذي يساعد على تعميق العلاقات بين البلدين في المجال الطبي من أجل تطويره وتدعيمه، لأنها تتلاقى مع الحاجة الإنسانية، إضافة لما يحتويه المعرض من أهمية في تبادل الفرص بين الشركات السورية الإيرانية لتطوير العمل الطبي.
المدير التجاري لشركة “درمان” الإيرانية التي تقوم بتصنيع العديد من التجهيزات الطبية “محمد حسن كرباسي”، أوضح لـ “جهينة”، أن مشاركتهم في المعرض تأتي من أجل المساهمة في دعم المجال الطبي بسورية، بالإضافة لأحداث تنسيق بين الجانبين لتبادل وتصدير المنتجات الطبية فيما بينهم لخدمة جميع المؤسسة الطبية.
أما شركة “GNI” اللبنانية التي تعمل بتجهيز وتطوير القطاع الطبي لصاحبها “مازن العماد” بين، أن مشاركتهم في المعرض تأتي للاتقاء مع العديد من الاطباء السوريين في مختلف المجالات الطبية لتحقيق التبادل الطبي وتقديم ما يمكن من أجل النهوض بهذا القطاع بالطريقة الصحيحة.
وكشف العماد، عن دراستهم للسوق السوري وما يحتاجه من خدمات طبية بظل غياب التطور العلمي في سورية، مما دفعهم لتأسيس مكتب في دمشق، وتجهيزهم لإنشاء أكبر مركز متطور في الشرق الاوسط بدمشق سيضم مختلف التطورات الطبية التي يحتاجها المريض.
“عمار الببيلي” مؤسس شركة “ثقة” بين أن الشركة تعمل على تقديم فكرة جديدة للخدمات الاستثمارية والتسويقية للتعاون مع الشركات من خلال تطبيق إلكتروني طبي متميز يسهل عملية البحث عن الأطباء المهرة والخدمات الطبية ويخلق بيئة متميزة للحصول على المعلومة الطبية الصحيحة والدقيقة ويخلق بيئة تواصل متميزة بين الاطباء والمرضى.
يشار إلى أن معرض سيريا هيلث يستمر حتى الثالث عشر من الشهر الجاري ويتضمن مؤتمرا علميا ويوما صيدلانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock