الثلاثاء, 12 تشرين الثاني 2019
ميديالوجي... أخبار ع الماشي               قاعات منسّية ومهمّشة.. المكتبات المدرسية مغلقةٌ حتى إشعار آخر               سفير جمهورية أرمينيا بدمشق البروفيسور أرشاك بولاديان: سورية مازالت وستبقى قوية بفضل قيادتها وشعبها وجيشها البطل               مصمِّمة الأزياء هويدا بريدي: سورية انتصرت.. والأهمّ أن تتابع هذا الانتصار بالجدِّ والعمل               يعود تاريخ بعض مقتنياته إلى أكثر من 150 عاماً المتحف المدرسي للعلوم غنى بالموجودات وضعفٌ في الترويج               رقابة معدومة وغياب لإجراءات السلامة والأمان.. مدن الملاهي.. ترخيص بلا شروط وورشات تصنيع بدائية!               مؤسَسَة في رَجُل ورَجُل في مؤسَسَةَ.. الأستاذ الدكتور محمود السيد.. تلك السّيرة الملوّنة               أكثر من 12 ألف طالب عادوا إلى كليّاتها رئيس جامعة الفرات: الأولوية عودة أعضاء الهيئة التدريسية لإعطاء المحاضرات المطلوبة               الفنانة رنا شميس: ما قدّمته الدراما جزء يسير وأقلّ بكثير مما يجري في الواقع              
مجلة جهينة > أرشيف جهينة > العدد 52 تاريخ 1/9/2009 > كتاب هتلر بـ35 ألف دولار
كتاب هتلر بـ35 ألف دولار
بيعت نسخة نادرة من كتاب الزعيم النازي أدولف هتلر "كفاحي" بما يقارب الـ35 ألف دولار في مزاد علني أقامته دار مولوكس في مقاطعة شروبشاير الإنكليزية.
وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي أن روسياً اتصل بالمسؤولين عن المزاد واشترى نسخة الكتاب التي تحمل توقيع هتلر والتي أعطاها شخصياً لأحد المساجين معه مقابل 34766 دولاراً. وبيعت في المزاد نفسه أيضاً لوحة مرسومة بالرصاص للزعيم النازي تعود إلى العام 1926 مقابل 20362 دولاراً، وكانت من نصيب جامع تذكارات خاص في بريطانيا. يشار إلى أن هتلر أعطى الكتاب لسجين التقاه في سجن لاندسبرغ في ألمانيا، بعدما أدين بتهمة الخيانة على إثر محاولة الانقلاب الفاشلة على الحكومة الألمانية. وكتب هتلر إهداء هو: في ذكرى أيامنا معاً في سجن لاندسبرغ.. من أودلف هتلر.. عيد الميلاد 1925.
وقال الخبير في الوثائق التاريخية في مولوكس ريتشارد ويستوود ـ بروكس إن هذا الكتاب هو واحد من أندر النسخ الموقعة من هتلر.
وأضاف إن نسخ الإصدارات الأولى من ماين كامف نادرة أساساً، أما الموقعة من هتلر فنادرة جداً.
أضف تعليقك
* اسمك :
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
حرف متبقي للمشاركة