الخميس, 9 أيلول 2010
مجلة جهينة > أرشيف جهينة > العدد 56 تاريخ 1/1/2010 > الخضراوات تنقّي البشرة..
الخضراوات تنقّي البشرة..
يؤكد بعض العلماء اليوم أن الخضراوات والفواكه هما مفتاح لتنقية البشرة وليس الماء كما كان سائداً في الدراسات السابقة.
وذكر أن تقرير "مؤسسة التغذية البريطانية" جاء مغايراً تماماً للتقليد الذي دأب الجنس اللطيف على اتباعه بحذافيره ولاسيما نجمات هوليوود وعارضات الأزياء بالإكثار من شرب الماء الوسيلة الأسهل والأرخص للحفاظ على شباب دائم.
وزعمت المؤسسة في تقريرها "غذاء البشرة" أن اتباع نظام غذائي يعتمد على حمية متوازنة واستخدام واقيات الشمس هما أكثر فعالية بكثير في الحفاظ على نضارة وشباب البشرة.
واستعانت المؤسسة البريطانية في دعم نظريتها بالإشارة إلى عدم وجود أي دراسات قوية مسنودة بالأدلة تدعم المشورة الشعبية السائدة بأن المياه تساعد في توهج ونضارة البشرة.
ونقلت الصحيفة عن معدة التقرير واختصاصية التغذية هيزر يوغير قولها "إن شرب الماء لغاية الشرب ليس له أي تأثير في تحسين مظهر الجلد وأنه مجرد التباس وسوء فهم"، وأضافت إن الفاكهة والخضار تحافظ على عمل البشرة كما ينبغي وتكسبها رونقاً صحياً.
أضف تعليقك
* اسمك :
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
حرف متبقي للمشاركة