الإثنين, 26 آب 2019
ميديالوجي... أخبار ع الماشي               قاعات منسّية ومهمّشة.. المكتبات المدرسية مغلقةٌ حتى إشعار آخر               سفير جمهورية أرمينيا بدمشق البروفيسور أرشاك بولاديان: سورية مازالت وستبقى قوية بفضل قيادتها وشعبها وجيشها البطل               مصمِّمة الأزياء هويدا بريدي: سورية انتصرت.. والأهمّ أن تتابع هذا الانتصار بالجدِّ والعمل               يعود تاريخ بعض مقتنياته إلى أكثر من 150 عاماً المتحف المدرسي للعلوم غنى بالموجودات وضعفٌ في الترويج               رقابة معدومة وغياب لإجراءات السلامة والأمان.. مدن الملاهي.. ترخيص بلا شروط وورشات تصنيع بدائية!               مؤسَسَة في رَجُل ورَجُل في مؤسَسَةَ.. الأستاذ الدكتور محمود السيد.. تلك السّيرة الملوّنة               أكثر من 12 ألف طالب عادوا إلى كليّاتها رئيس جامعة الفرات: الأولوية عودة أعضاء الهيئة التدريسية لإعطاء المحاضرات المطلوبة               الفنانة رنا شميس: ما قدّمته الدراما جزء يسير وأقلّ بكثير مما يجري في الواقع              
مجلة جهينة > أرشيف جهينة > العدد 77 تاريخ 2/5/2015 > المخرج سمير حسين ينتهي من تصوير «بانتظار الياسمين»
المخرج سمير حسين ينتهي من تصوير «بانتظار الياسمين»
أنهى فريق مسلسل «بانتظار الياسمين» تصوير العمل في دمشق، بعد قرابة الأربعة أشهر على انطلاقة التصوير، تحت إدارة المخرج سمير حسين، وعن نص للكاتب أسامة كوكش، من إنتاج شركة ايه بي سي، والإشراف العام لرئيس مجلس إدارة الشركة عدنان محمد حمزة، وسيعرض المسلسل على عدّة محطّات عربية خلال شهر رمضان المقبل 2015.
وقد تم تصوير العمل بمعظم مناطق العاصمة دمشق وخارجها، وتنقّل فريقه بين «الحديقة» موقع التصوير الرئيسي الذي ضمّ شخصيات المسلسل الرئيسية، وتمثل مهجري الحرب، ممّن نزحوا للحديقة من أماكن ساخنة ما عادت سبل الحياة فيها ممكنة، ومواقع أخرى بالمدينة ضمّت شخوصاً آخرين، يعيشون علاقاتٍ مركبّة، ومتوترة، نتيجة ما يجري في البلاد، وتتقاطع حكاياتهم، مع حكايات المهجريّن، بشكلٍ مباشر، أو بصورةٍ غير مباشرة لكنهّم جميعاً يواجهون انعكاسات الأزمة، بكافّة تجلياتها، وعلى مختلف المستويات.
المشاهد الأخيرة من مسلسل «بانتظار الياسمين» تم تصويرها بعدّة مناطق ساخنة، في ريف دمشق، وعلى تخوم حمص، مما تطلبّ «جرأة كبيرةً جداً»، أشاد بها المخرج سمير حسين؛ من جانب الفريق الفني، والممثلين الذين أدّوا هذه المشاهد، وعلى رأسهم سلاف فواخرجي، وسامر إسماعيل، وجوان خضر.
«بانتظار الياسمين» يضّم على قائمة أبطاله: سلاف فواخرجي، غسّان مسعود، صباح الجزائري، أيمن رضا، شكران مرتجى، محمد حداقي، أحمد الأحمد، محمود نصر، سامر إسماعيل، محمد قنوع، حلا رجب، روزينا لاذقاني، خالد القيش، جمال شقير، جوان خضر، مرح جبر، دانة جبر، نادين خوري، زهير رمضان، جيانا عيد، حسام تحسين بيك، علي كريم، أمانة والي، فائق عرقسوسي، بسّام لطفي، معتصم النهار، مرام علي، يزن السيد، لينا كرم، ميري كوجك، آري سرحان، أسامة حلال، رنا ريشة، مصطفى المصطفى، محمد الرفاعي، لميس عفيفة، وممثلون كثر آخرون.
أضف تعليقك
* اسمك :
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
حرف متبقي للمشاركة