السبت, 21 تموز 2018
مجلة جهينة > أرشيف جهينة > العدد 102 تاريخ 5/2/2018 > عادات يومية تؤثر في غدتك الدرقية وتمنعها من حرق الدهون
عادات يومية تؤثر في غدتك الدرقية وتمنعها من حرق الدهون
تساهم الغدة الدرقية إلى حدّ كبير في حرق الدهون وتنشيط عمليتي الهضم والأيض. لذا في حال أصبحت بطيئة في عملها تتكدس الدهون في مناطق مختلفة من الجسم، ما يسبب زيادة الوزن.

يمكن هنا اللجوء إلى بعض الطرق من أجل منع حدوث ذلك، ومنها ممارسة الرياضة، لأن قلة الحركة تؤدي إلى بطء عمل هذه الغدة.
ومن الضروري أيضاً التخفيف من تناول الوجبات السريعة والحلويات التي تحتوي على الدهون الضارة، ويمكن الاستعاضة عنها بالألبان كاملة الدسم والأسماك الدهنية مثل السلمون والتونة.
ومن المفيد أيضاً الامتناع عن تناول المشروبات الغازية المخصصة للريجيم. فهي تحتوي على محليات صناعية ومواد تلحق الضرر بعمل الغدة الدرقية وتمنع حرق الدهون، وكذلك يفضل الحدّ من استهلاك السكّر، لأن هذا يحول دون استفادة الجسم من الكثير من الفيتامينات والمعادن الضرورية لعمل تلك الغدة.
من جهة ثانية أعلنت دراسة حديثة أنّ «الحمية الغذائية تنجح أكثر لدى الأشخاص الذين ينتمون الى عائلات ذات تاريخ مع البدانة».
وكشفت الدراسة التي أنجزتها جامعة «هارفرد» أنّ الأشخاص المستعدّين جينياً للبدانة، قادرون على إنجاح حميتهم أكثر من الأشخاص العاديين.
وتوصّلت الدراسة إلى أنّ الأشخاص الذين ينتمون الى عائلات ذات تاريخٍ مع البدانة، قادرون على تحسين مؤشر كتلة الجسم (BMI) لديهم بنسبة 70% أكثر من غيرهم، ما قد يُساعدهم على خسارة الوزن بطريقة أسرع.
أضف تعليقك
* اسمك :
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
حرف متبقي للمشاركة