الإثنين, 20 آب 2018
مجلة جهينة > أرشيف جهينة > العدد 106 تاريخ 1/7/2018 > 5 طرق مبتكرة لأهداب فاتنة ومثالية
5 طرق مبتكرة لأهداب فاتنة ومثالية
إذا كنت ترغبين بالحصول على أهداب طويلة وسميكة ومعقوفة، لكنك عاجزة عن تحقيق ذلك بوساطة الماسكارا التي تستخدمينها، نقدم لك في ما يلي 5 حيل تتيح لك الحصول على أهداب فاتنة ومثالية:
1- بسط الماسكارا بشكل متعرّج:
لتفادي الحصول على أهداب متكتلة وملتصقة ببعضها بعضاً،أو أهداب مصطنعة المظهر، ما عليك إلا تمشيطها من اليمين إلى الشمال من الجذور إلى الأطراف، وركزي أكثر على الأهداب الموجودة عند الزاوية الخارجية للعين، فمن شأن هذه الحيلة أن تفتح النظرة، وتجعل العين تبدو أكبر حجماً.
2- تمشيط الأهداب:
لا ترمي فراشي الماسكارا القديمة بل اغسليها واحتفظي بها لاستعمالها لاحقاً، واختاري فرشاة ماسكارا رفيعة جداً، واغسليها بالماء الساخن للتخلص من كل رواسب الماسكارا ثم جففيها، وحين تصبح الفرشاة جافة ونظيفة تماماً مرريها فوق فرشاة الماسكارا الجديدة التي تستخدمينها، ومن شأن احتكاك الفرشاتين ببعضهما أن يترك بعض أصباغ الماسكارا على الفرشاة التي تم غسلها وتجفيفها، ومن ثم استعمليها لتمشيط الأهداب وفصلها عن بعضها بعضاً، ومرريها من الجذور إلى الأطراف مع القليل من الضغط لعقف الأهداب. وبما أن كمية ضئيلة من الأصباغ موجودة على هذه الفرشاة يفترض أن تجف الماسكارا بسرعة بعد بسطها وتصبح الأهداب جاهزة لاستقبال الماسكارا الفعلية. وفي حال تكتلت الأهداب فوق بعضها بعد بسط الماسكارا يمكنك استعمال الفرشاة نفسها لتمشيط الأهداب وفصلها عن بعضها بعضاً.
3- خلط أنواع عدّة من الماسكارا:
للحصول على نظرة فاتنة وآسرة لا تترددي بتغليف الأهداب بطبقات عدة من الماسكارا مع إمكانية استعمال تركيبات مختلفة ومتنوعة. فقط غلّفي الأهداب أولاً بطبقة من الماسكارا العاقفة التي تمنح أهدابك الشكل المعقوف الذي تحلمين به، وابسطي طبقة ثانية من الماسكارا المطيلة للأهداب للحصول على أهداب طويلة، وأخيراً غلّفي الأهداب بطبقة من الماسكارا المضخمة التي تعزز حجم الأهداب وتجعلها أكثر كثافة. يفضل استعمال الماسكارا المضخمة للأهداب، أي ذات التركيبة الأكثر سماكة لأنها تؤدي دور الماسكارا المثبتة.
4- ماذا عن الأهداب السفلية؟
تتفادى معظم النساء تغليف الأهداب السفلية بالماسكارا خوفاً من تلطخ مساحة تحت العين بأصباغ الماسكارا، وثمة حل بسيط لذلك: امسكي فرشاة الماسكارا بصورة عمودية، ومرري طرفها فقط فوق الأهداب السفلية، ولا داعي لترك طبقة كثيفة من الماسكارا فوق الأهداب السفلية، بل يكفي تلوين المساحة الوسطية منها. ولتفادي الحصول على «هالات الباندا» يستحسن بسط حاجب الهالات على كل المساحة الموجودة تحت العين للتخفيف من وطأة اللون الأسود على الأهداب السفلية. ففي حال عدم استعمال حاجب الهالات وترك البشرة على طبيعتها من دون أي ماكياج قد تبدو الماسكارا بشعة جداً على الأهداب السفلية وتجعل الوجه يبدو متعباً ومرهقاً.
5- توحيد أساس الأهداب:
قبل الشروع ببسط الماسكارا من الجذور إلى الأطراف ضعي فرشاة الماسكارا على قاعدة الأهداب واضغطي قليلاً مدة 3 ثوان تقريباً، فمن شأن هذه الحركة البسيطة أن تترك القليل من الأصباغ السوداء بين الأهداب، وتملأ المساحات الفارغة بينها، وتعطي بالتالي مظهراً موحداً، وبهذه الطريقة ستبدو الأهداب أكثر كثافة.
أضف تعليقك
* اسمك :
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
حرف متبقي للمشاركة