الخميس, 28 أيار 2020
مجلة جهينة > أرشيف جهينة > العدد 108 تاريخ 1/10/2018 > في الخريف عادات غذائية خاطئة تهدّد جهاز المناعة فاحذرها
في الخريف عادات غذائية خاطئة تهدّد جهاز المناعة فاحذرها
يعاني الكثير من الأشخاص خلال فصل الخريف، الذي يشهد الكثير من تقلبات الطقس، من العديد من أمراض الجهاز التنفسي والحساسية والأنفلونزا والرشح، وتساعد العديد من العادات الغذائية الخاطئة لدى الناس على إضعاف جهاز المناعة بدلاً من تقويته، وفقاً لما قاله أخصائيو التغذية، ومن هذه العادات نذكر:
• المشروبات الغنية بالكافيين: يعمل تكرار تناول المشروبات الغنية بالكافيين مثل: الشاي والقهوة مرات عدة يومياً على إضعاف الجهاز المناعي للجسم بالتدريج، فهي تبقي الشخص مستيقظاً لساعات طويلة؛ ما يتسبب بتدمير الجهاز العصبي والمناعي، لذلك يُنصح بالاعتدال في تناول هذه المشروبات.
• تناول إفطار غير متوازن: يؤدي تناول وجبة إفطار تحتوي على الدهون والسكريات وخالية من المكونات الأساسية، التي تبني الجسم كالبروتين والكالسيوم، إلى إرهاق الجهاز المناعي ويضعفه مع الوقت، لذا ينبغي تناول وجبة إفطار متوازنة صحياً، وتحتوي على كل العناصر التي يحتاجها الجسم.
• المكسّرات المحمّصة: يتسبب الاعتياد على تناول الكثير من المكسرات المحمّصة وعدم ممارسة الرياضة والجلوس طويلاً بتدمير الجهاز المناعي نظراً لما تحتويه من دهون مشبعة، لذلك يُنصح بتناولها نيئة.
• المشروبات السكرية: تعمل هذه المشروبات على تكسير الكالسيوم وتمنع الجسم من امتصاصه، كما تعمل على إضعاف الجهاز المناعي، لذا احرص على تجنبها.
• الأطعمة التي تحتوي على الأحماض: تؤدي الأطعمة التي تحتوي على الأحماض بمستويات عالية إلى تدمير بطانة الجهاز الهضمي، وبالتالي تدمير الجهاز المناعي.
أضف تعليقك
* اسمك :
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
حرف متبقي للمشاركة