الإثنين, 16 أيلول 2019
ميديالوجي... أخبار ع الماشي               قاعات منسّية ومهمّشة.. المكتبات المدرسية مغلقةٌ حتى إشعار آخر               سفير جمهورية أرمينيا بدمشق البروفيسور أرشاك بولاديان: سورية مازالت وستبقى قوية بفضل قيادتها وشعبها وجيشها البطل               مصمِّمة الأزياء هويدا بريدي: سورية انتصرت.. والأهمّ أن تتابع هذا الانتصار بالجدِّ والعمل               يعود تاريخ بعض مقتنياته إلى أكثر من 150 عاماً المتحف المدرسي للعلوم غنى بالموجودات وضعفٌ في الترويج               رقابة معدومة وغياب لإجراءات السلامة والأمان.. مدن الملاهي.. ترخيص بلا شروط وورشات تصنيع بدائية!               مؤسَسَة في رَجُل ورَجُل في مؤسَسَةَ.. الأستاذ الدكتور محمود السيد.. تلك السّيرة الملوّنة               أكثر من 12 ألف طالب عادوا إلى كليّاتها رئيس جامعة الفرات: الأولوية عودة أعضاء الهيئة التدريسية لإعطاء المحاضرات المطلوبة               الفنانة رنا شميس: ما قدّمته الدراما جزء يسير وأقلّ بكثير مما يجري في الواقع              
مجلة جهينة > أخبار فنية > جود سعيد يضع اللمسات النهائية لتصوير «نجمة الصبح»
جود سعيد يضع اللمسات النهائية لتصوير «نجمة الصبح»
أنهى المخرج جود سعيد مؤخراً عمليات تصوير فيلمه الروائي الطويل «نجمة الصبح»، وهو من تأليفه بالتعاون مع سماح القتال، وإنتاج المؤسسة العامة للسينما، وأنجز في مدينة صلنفة بريف اللاذقية.
وأوضح سعيد أن الفيلم معاصر يندرج ضمن الكوميديا السوداء، ويحكي قصة مخطوفات سوريات من ضمنهن شقيقتان توأم، تؤثر قصة حب سابقة في مسار خطفهن، مضيفاً: إن ختام فيلمه الجديد سيكون مختلفاً كلياً عن طريقته في إنهاء الأفلام.
وأصرّ سعيد على اختيار أماكن حقيقية وواقعية للتصوير، ما يزيد من قدرة الفيلم على التأثير بالناس كون هذه المناطق مرتبطة بذاكرتهم عبر تجربة شخصية أو جماعية أو عن طريق الإعلام.
وعن الصعوبات التي واجهتهم أثناء التصوير لفت جود سعيد إلى أن الظروف المناخية هي الأصعب، فكان تصوير الشق المتعلق بالساحل متعباً جداً، إذ غالباً ما كنا نتوقف عن متابعة العمل بسبب الأجواء التي كانت أقرب إلى الشتاء، رغم أننا في فصل الصيف.
أضف تعليقك
* اسمك :
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
حرف متبقي للمشاركة
كود التحقق:
* ارقام و أحرف كود التحقق: