الثلاثاء, 23 تموز 2019
ميديالوجي... أخبار ع الماشي               قاعات منسّية ومهمّشة.. المكتبات المدرسية مغلقةٌ حتى إشعار آخر               سفير جمهورية أرمينيا بدمشق البروفيسور أرشاك بولاديان: سورية مازالت وستبقى قوية بفضل قيادتها وشعبها وجيشها البطل               مصمِّمة الأزياء هويدا بريدي: سورية انتصرت.. والأهمّ أن تتابع هذا الانتصار بالجدِّ والعمل               يعود تاريخ بعض مقتنياته إلى أكثر من 150 عاماً المتحف المدرسي للعلوم غنى بالموجودات وضعفٌ في الترويج               رقابة معدومة وغياب لإجراءات السلامة والأمان.. مدن الملاهي.. ترخيص بلا شروط وورشات تصنيع بدائية!               مؤسَسَة في رَجُل ورَجُل في مؤسَسَةَ.. الأستاذ الدكتور محمود السيد.. تلك السّيرة الملوّنة               أكثر من 12 ألف طالب عادوا إلى كليّاتها رئيس جامعة الفرات: الأولوية عودة أعضاء الهيئة التدريسية لإعطاء المحاضرات المطلوبة               الفنانة رنا شميس: ما قدّمته الدراما جزء يسير وأقلّ بكثير مما يجري في الواقع              
مجلة جهينة > لك سيدتي > نصائح مهمّة للعناية بالبشرة الجافة في الخريف
نصائح مهمّة للعناية بالبشرة الجافة في الخريف
تتعرض البشرة في فصل الخريف إلى العديد من المشكلات الناجمة عن تقلبات الطقس فيه، أهمها الجفاف والحساسية، وتعتبر البشرة الجافة أكثر أنواع البشرة تأثراً بهذه التقلبات الجوية، حيث تحتاج هذه البشرة في فصل الخريف للمزيد من العناية لكي تبقى نضرة وصحية، كما أن الاهتمام لا يقتصر على المرأة فأيضاً بشرة الرجل بحاجة إلى العناية، خاصة أن هناك بعض المهن تضطرهم للتعرض لتقلبات الطقس لمدة طويلة ومباشرة.
وفي السطور التالية أهم النصائح التي تتعلق بالعناية بالبشرة الجافة خلال فصل الخريف:
• تجنُب التوتر والضغوط النفسية لأنها تجعل التعب والإرهاق يبدوان على البشرة، ما يفقدها نضارتها وحيويتها.
• الابتعاد عن مستحضرات البشرة الكيميائية التي تعمل على زيادة جفافها، خاصة تلك التي تحتوي على منتجات نفطية وزيوت معدنية، واستبدالها بالمستحضرات الطبيعية.
• الحرص على تناول الماء بكميات جيدة ومناسبة لكونه يساهم في المحافظة على ترطيب البشرة ويحميها من الجفاف ويحافظ عليها نضرة.
• عدم استعمال كريمات تنظيف البشرة نظراً لاحتوائها على مواد تعرّضها للإجهاد ثم الجفاف.
• اللجوء إلى الزيوت الطبيعية للحفاظ على نعومة البشرة ورطوبتها، ومنها استخدام زيت جوز الهند أو زبدة الكاكاو التي تحتوي على عناصر مغذية مثل: فيتامينات أ و ج و د و هـ وكذلك البروتين.
• استخدام منتجات العناية ببشرة الأطفال، حيث تعتبر مفيدة للبشرتين الجافة والحسّاسة لكونها لا تسبب الأذى للبشرة كما تفعل المستحضرات الأخرى.
• الإكثار من تناول الفواكه والخضار لأن فيها الكثير من الفيتامينات والألياف والمعادن والبروتينات التي تحارب جفاف البشرة.
- أخيراً، استخدام كريمات الحماية من الشمس التي تحتوي على معامل الوقاية 30؛ فالشمس أحد الأسباب الرئيسية في خشونة البشرة وجفافها.
أضف تعليقك
* اسمك :
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
حرف متبقي للمشاركة
كود التحقق:
* ارقام و أحرف كود التحقق: