آخر الأخبارمجتمع ومنوعات

“الشام بتجمعنا 2”.. 28 فعالية اجتماعية وفنية واقتصادية و60 حفل فني

 

جهينة_ عبدالهادي الدعاس
انطلقت مساء أمس فعاليات “مهرجان الشام بتجمعنا” بدورته الثانية في حديقة تشرين، وتخلل حفل الافتتاح عرض فيلم وثائقي عن سورية وفقرات غنائية وموسيقية ولوحات فلكلورية راقصة قدمتها فرقة جلنار، بحضور وزير السياحة “محمد رامي مارتيني” ومحافظ دمشق “عادل العلبي” وحشد رسمي واقتصادي وشعبي كبير.

وزير السياحة “محمد رامي مارتيني” أكد أن اطلاق مهرجان الشام بتجمعنا بنسخته الثانية دليل على انعكاس انتصارات الجيش العربي السوري على امتدادات ساحات الوطن.

ولفت مارتيني إلى أن التعاون مع غرفة التجارة ووزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك ووزارة السياحة ومحافظة دمشق لإقامة المهرجان تساعد على تقوية السياحة الداخلية كونهُ يحتوي على فعاليات ثقافية واجتماعية ورياضية.


من جانبه بين محافظ دمشق ” عادل العلبي” أن المهرجان هو تظاهرة سياحية في المقام الأول لدعم السياحة الداخلية، بالإضافة لتقديم الدعم لكافة الفعالية الاجتماعية والاقتصادية منها المهن التقليدية واليدوية لتسويق الصناعات والمنتجات المحلية.
“محمد حمشو” أمين سر اتحاد غرفة تجارة دمشق، لفت إلى أن مهرجان الشام اقيم في حديقة تشرين وسط العاصمة دمشق تعبيرا عن النصر الدائم لقواتنا المسلحة، وأشار حمشو إلى الدعم الحكومي المقدم للقطاع الخاص بإقامة المعارض والمهرجانات التي تتيح الفرصة للتجار والصناعين بتقديم منتجاتهم وعرضها بأسعار مناسبة للمواطن.
المدير التنفيذي للمهرجان “نذير الحفار” أوضح أن المهرجان سيضم نحو 28 فعالية اقتصادية واجتماعية وثقافية وفنية، وسيتم مراعاة أن تشمل هذه الفعاليات جميع الفئات العمرية.
ونوه الحفار، إلى أن المهرجان يتضمن سوق كبير للبيع تشارك به نحو 200 شركة صناعية وتجارية من مختلف الاختصاصات، تقدم حسومات وهدايا على منتجاتها بما يشجع رواد المهرجان على تسوق احتياجاتهم بأسعار أقل من السوق، كاشفاً أن المهرجان سيضم 60 حفل فني نصفها للكبار والنصف الثاني للأطفال، سيحيها مجموعة من الفنانين المعروفين من سورية ولبنان في المدرج الروماني ضمن الحديقة، وستكون مجاناً للجميع.


وأضاف الحفار، أن “شارع الأكل” الذي يقام للعام الثاني يحظى بزيادة كبيرة في عدد المطاعم المشاركة به، وحرصت هذه المطاعم على تقديم وجبات جديدة خاصة بالمهرجان بأسعار مقبولة للزوار.


يشار إلى أن المهرجان سيستمر حتى 17 آب المقبل ويضم العديد من الأنشطة الاجتماعية والثقافية والترفيهية والفنية والرياضية والاقتصادية وبازارات متنوعة إضافة إلى قرى متخصصة بذوي الاحتياجات الخاصة ودعم ذوي الشهداء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock