آخر الأخبارعربيفن ومشاهير

سمية الخشاب عربية في دمشق

 جهينة_ عبدالهادي الدعاس
 (عربية أنا قالوا فيها الجمال…هبة من ربنا القوام والدلال عربية أنا أقوى من الخيال… عربية أنا شمس وقت الغروب… عربية صعب عنها تتوب…عربية أنا والتاريخ ياما قال) بهذه الكلمات تستعد الفنانة المصرية سمية الخشاب لإطلاقها تحت عنوان “عربية أنا” من كلمات هشام صادق وحسن محمد، وألحان وتوزيع محمد الشاعري.
وضمن مؤتمر صحفي عقد في دمشق بفندق جوليا دومنا من تنظيم شركة بروسيستم للإنتاج والتوزيع الفني بحضور المخرجة اللبنانية رندلى قديح والمنتج المنفذ محمد زيداني، بينت الخشاب أن الأغنية ستكون باللهجة المصرية، وستتحدث عن المرأة العربية وعن قضية العنف الذي تتعرض له، مشيرة إلى أن الأغنية ستكون ليس فقط لإظهار جمال المرأة بل لتسليط الضوء أيضا عن مواقفها وعاداتها وتقاليدها وقوتها وتأثيرها في المجتمعات، لكون المرأة ليست نصف الحياة إنما كلها.
ولفتت الخشاب إلى سعادتها بالتعاون الثاني الذي يجمعها مع المخرجة قديح بعد أغنية “يا مسكين” لكونها تمتلك لمسات ساحرة بإظهار المرأة بالطريقة الصحيحة.

 وعن سبب اختيارها سورية لتصوير الكليب، لفتت الخشاب إلى أن الأغنية كانت بحاجة للتصوير في بلد عربي وتم اختيار سورية لكونها تتمتع بمناطق رائعة ومناسبة للقطات الكليب، بالإضافة لأنها تريد أن تكون الأغنية رسالة سلام من سورية إلى العالم بالتزامن مع عودة الأمن والأمان إليها.

وأشارت الخشاب إلى أنها أثارت الجدل الذي تحدث من قبل الصحافة بشكل دائم لها، ما هو إلى دليل بأنها متواجدة على الساحة الفنية بقوة وأنها لو لم تكن حاضرة لما كانوا تحدثوا عنها بالسلبي أو الايجابي.
من جانبها أكدت المخرجة اللبنانية رندلي قديح، عن إصرارها بتصوير الكليب في سورية بسبب وجود أمكان جميلة غير موجودة في أي بلد عربية أخرى، ولفتت إلى أن الأغنية مناصرة للمرأة العربية لكونها لم تأخذ حقوقها الكاملة، مؤكدة أن القاسم المشترك بينها وبين الخشاب هو دعم المرأة، وهذا ما سيدفعها لإختراع أشياء جديدة من أجل إيصال فكرة الأغنية بطريقة مميزة للمشاهد.
ونوهت قديح إلى أنها أول مخرجة فجرت سيارة في لبنان ضمن فيديو كليب للفنان غدي، لذلك تسعى دائماً لابتكار وتقديم أشياء جديدة تعلق في الذهن والذاكرة، موضحة أن كليب “عربية أنا” سيكون غريب وجريء من ناحية الملابس.
المخرج المنفذ محمد زيداني، بين أن تواجد الفنانة سمية الخشاب في دمشق لتصوير كليب “عربية أنا” سيحمل طابعاً خاصاً ويؤكد أن سورية عادت من جديد، منوهةً أن الكليب سيكون جريء بطريقة عربية ليراه الجميع بمتعة وتشويق.
يشار إلى أن هذه الزيارة الثانية للخشاب إلى دمشق خلال سنوات الحرب بعدما شاركت في مهرجان سينما الشباب لعام 2019 وكرمت خلاله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock