آخر الأخبارعربيفن ومشاهير

ملحم زين: سورية ما زالت أبوابها مفتوحة أمام الجميع.. وهذا السبب الذي سيدفعني للاعتزال باكراً

 

جهينة- عبدالهادي الدعاس:

خصص ريس الأغنية اللبنانية والعربية “ملحم زين” أغنية “أهل الراية” لانطلاقة حفلهُ في اليوم الثاني من مهرجان الياسمين المقام بتنظيم من شركة مينا للفعاليات الثقافية والفنية وبرعاية من شركة MTN ومجموعة قاطرجي، على مسرح مدينة المعارض القديمة بدمشق.

حيث قدم زين مجموعة كبيرة من أغانيه الذي تنوعت بين القديم والحديث لجمهوره الذي توافد بشكل كبير من مختلف الأعمار، كونهُ أحد المطربين المقربين للشارع السوري بسبب حبه وولائه لسورية وشعبها. وبلافتة لطيفة وراقية وجه الزين الشكر للفنانة “فايا يونان” لحضورها الحفل ودعاها للصعود على المسرح ومشاركته في الغناء.

 

وفي المؤتمر الصحفي الذي عقد قبيل بدء الحفل، أكد زين بأنهُ يرفض نقد بلده لبنان وهو في خارج أراضيها، وأن ما حدث مع السوريين في لبنان كانت حالات فردية من قبل البعض، وبسبب عدم وجود شيء مدروس وممنهج حول وجودهم.

ونوه زين بأنه هناك بعض من خريجي برامج المواهب استطاعوا أن يحققوا شهرة واسعة مثل الفنان ناصيف زيتون ومحمد عساف على حسب قوله، مؤكدا بأن المجال الفني مثل أي مجال أخر يحتاج الشخص فيه للحظ وحسن اختيار الكلمات الأقرب للمتلقي، لافتاً إلى  أن “السوشال ميديا” سلاح ذو حدين للفنان وعامل رئيسي في النجاح اليوم.

وأوضح صاحب أغنية “بلا وعي” بانهُ شخص مسالم ومشاكس في آن واحد، ويدافع عن زملائه المظلومين بشكل دائم، ويسعى لنشر المحبة في الوسط الفني والابتعاد عن العقد المتواجدة عند البعض.

وحول موضوع إمكانية اعتزاله أجاب الريس: “هناك أشخاص من عملاقة الفن واجهتهم عراقيل عديدة في مسيرتهم الفنية من خلال التعب الصحي والمادي مع تقدم العمر، وهذا سبب من الممكن أن يدفعني للاعتزال باكراً.

وعن موضوع علاقته بالسوشال ميديا كشف زين، بأنهُ يرفض أن يكون أحد الأشخاص الفاعلين على مواقع التواصل الاجتماعي ومعرفة الجمهور عن حياته الخاصة كونهُ يعتبر الحياة الخاصة ملك لهُ وليس ملك الجمهور.

وعن عودة العديد من الفنانين للساحة السورية مجددا بين زين، بأن سورية تستوعب كافة الفنانين الغائبين والحاضرين فمنه من تواجد فقط لموضوع “البزنس” ومنهم من كان قلبه لسورية وشعبها، وسورية على الرغم من أنها أخرجت العديد من الفنانين اللبنانية وغيرهم لكنها ما زالت أبوابها مفتوحة أمام الجميع.

وأوضح أيضا بأن سياسة الألبوم الذي كانت تحتوي على 12 أغنية انتهت بالنسبة إليه، كونه يحتاج لجهد وتعب كثيراً، بالإضافة لصعوبة وضعف وصول البعض منهم للمتلقي، لذلك سيتم التركيز على النوع وتقليل الكم.

 

وكشف زين في ختام المؤتمر، عن وجود تعاون في أغنيتن مع الملحن والموزع الموسيقي “علي حسون” ستطرح بالألبوم القادم، بالإضافة لتحضيره لموشحات أندلسية قريباً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock