آخر الأخبارمجتمع ومنوعات

‎السفارة الإماراتية تحتفل بالذكرى الـ 48 لعيدها الوطني في دمشق

جهينة- عبد الهادي الدعاس:

بعد غياب دام عدة سنوات احتفلت السفارة الإماراتية مساء أمس بالذكرى الـ 48 لعيدها الوطني في دمشق، بحضور وزير السياحة محمد رضوان مرتيني ورئيس المحكمة الدستورية العليا محمد جهاد اللحام ونائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد ومعاون وزير الخارجية والمغتربين الدكتور أيمن سوسان وعدد من معاوني الوزراء وأعضاء مجلس الشعب ورؤساء وممثلي البعثات الدبلوماسية المعتمدة في سورية وفعاليات فنية واقتصادية وإعلامية.

وقد شمل الحفل عرض فيلم وثائقي حول معرض اكسبو 2020 الذي تقيمه الإمارات وتشارك فيه أكثر من 200 دولة ومنظمة ومؤسسة تعليمية.

القائم بأعمال دولة الإمارات العربية المتحدة بدمشق المستشار عبد الحكيم إبراهيم النعيمي بيّن في كلمة لهُ خلال الحفل أن العلاقات بين البلدين قوية ومميزة، وتقوم على أسس ثابتة وواضحة قاعدتها لمّ الشمل العربي عبر سياسة معتدلة، موجهاً الشكر للحكومة السورية والشعب السوري على الدعم المقدم من أجل تذليل الصعاب أمام السفارة لتنفيذ واجباتها بهدف زيادة عمق العلاقات بين البلدين، متمنياً في الختام أن يسود الأمن والأمان والاستقرار ربوع سورية تحت قيادة السيد الرئيس بشار الأسد.

من جانبه أكد نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد عمق العلاقات الثنائية بين البلدين، وأن سورية والإمارات تتشاركان عناصر كثيرة من بينها العروبة ولحمة الدم والانتماء والفرحة للإنجازات والانتصارات التي تتحقق في البلدين. وأشار المقداد إلى أن سورية لن تنسى وقفة الإمارات إلى جانبها في حربها على الإرهاب من خلال استقبال الإمارات للسوريين الذين اختاروها حتى تنتهي الحرب الإرهابية على بلادهم، داعياً في الختام إلى التعاون العربي في مواجهة المخاطر التي تتعرض لها المنطقة.‎

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock