الخميس, 26 تشرين الثاني 2020
ميديالوجي... أخبار ع الماشي               قاعات منسّية ومهمّشة.. المكتبات المدرسية مغلقةٌ حتى إشعار آخر               سفير جمهورية أرمينيا بدمشق البروفيسور أرشاك بولاديان: سورية مازالت وستبقى قوية بفضل قيادتها وشعبها وجيشها البطل               مصمِّمة الأزياء هويدا بريدي: سورية انتصرت.. والأهمّ أن تتابع هذا الانتصار بالجدِّ والعمل               يعود تاريخ بعض مقتنياته إلى أكثر من 150 عاماً المتحف المدرسي للعلوم غنى بالموجودات وضعفٌ في الترويج               رقابة معدومة وغياب لإجراءات السلامة والأمان.. مدن الملاهي.. ترخيص بلا شروط وورشات تصنيع بدائية!               مؤسَسَة في رَجُل ورَجُل في مؤسَسَةَ.. الأستاذ الدكتور محمود السيد.. تلك السّيرة الملوّنة               أكثر من 12 ألف طالب عادوا إلى كليّاتها رئيس جامعة الفرات: الأولوية عودة أعضاء الهيئة التدريسية لإعطاء المحاضرات المطلوبة               الفنانة رنا شميس: ما قدّمته الدراما جزء يسير وأقلّ بكثير مما يجري في الواقع              
مجلة جهينة > أرشيف جهينة > العدد 40 تاريخ 5/9/2008 > الأظافر: تزيدك تألقا وجمالا
الأظافر: تزيدك تألقا وجمالا
زيت الزيتون ـ لتغذية الاُظافر وزيادة صلابتها
المكونات
3 ملاعق صغيرة زيت زيتون.
3 ملاعق صغيرة خل التفاح.
صفار بيضة واحدة.
التحضير والاستعمال
تُخلط المكونات جيداً ، وتحفظ في زجاجة. يستخدم هذا المستحضر بصفة متكررة في دهان الأظافر، ويمكن الاستعانة في ذلك بقطعة قطن لدهان الأظافر والأنسجة المحيطة بها.

غسول من الليمون ـ لجمال أظافرك
المكونات
1 ملعقة صغيرة عصير ليمون طازج.
1 ملعقة صغيرة يود أبيض.
التحضير والاستعمال
تُخلط المكونات جيدا، وتحفظ في زجاجة. يفضل استخدام فرشاة صغيرة ليّنة في دهان الأظافر والأنسجة المحيطة بها بهذا المستحضر. ويفضل كذلك أن يتم الدهان مرة في الصباح واُخرى في المساء بصفة منتظمة. يؤدي استعمال هذا المستحضر إلى نتائج باهرة تظهر بعد عدة أسابيع من الانتظام على استعمال المستحضر.

وصفة الزيوت الغنية بالبروتين
للعناية الفائقة بالأظافر
المكونات
صفار بيضة واحدة.
4 ملاعق صغيرة ملح طعام.
4 ملاعق صغيرة زيت خروع.
1 ملعقة صغيرة عسل سائل.
1ملعقة صغيرة زيت جرثومة القمح
(تجدينه عند العطارين).
التحضير والاستعمال
تُخلط المكونات جيداً، وتُحفظ في زجاجة.
يفضل استخدام هذا المستحضر بمعدل 2 ـ 3 مرات أسبوعياً على الأقل، ويفضل أن يكون ذلك كل مساء قبل النوم، ويراعى استخدامه في الطلاء عدة مرات خلال المرة الواحدة بمعنى أن تدهن الأظافر بطبقة من الطلاء ثم تترك لتجف ثم يكرر الطلاء عدة مرات.
هذا المستحضر بمثابة «ورنيش» مغذ ومفيد جداً للأظافر، حيث يعمل على تقويتها والمحافظة على سلامتها، ويزيد من مقاومتها للتشققات والإصابات.

عصير الخيار ـ لتقوية الأظافر
هذه وصفة غذائية، فقد وجد أن تناول عصير الخيار الطازج بصفة يومية يعتبر بمثابة غذاء مقو للاظافر، وهذا ما ستلحظينه بنفسك بعد الانتظام على تناول هذا العصير لبضعة أيام، حيث تكتسب الأظافر صلابة وقوة وجمالاً.

إرشادات للعناية بجمال القدمين
لتتجنبي رائحة القدم الكريهة، تجنبي أحذية الجلد الصناعي وكذلك الجوارب المصنوعة من ألياف صناعية (كالنايلون) لأنها تضر بسلامة الجلد، وتساعد على تعرق القدمين، مما يهيئ الفرصة للإصابة بالفطريات، وانبعاث رائحة كريهة، والمطلوب هو الاعتماد على المواد الطبيعية أي الجلد الطبيعي والجوارب المصنوعة من القطن أو الصوف، انتبهي عليك الإسراع باستشارة الطبيب متى لا حظت حدوث إصابة فطرية بالقدم وهي تظهر عادة في صورة تسلخات بالجلد بين الأصابع مع انبعاث رائحة كريهة فعليك:
تهوية القدمين يومياً لأطول فترة ممكنة تضمن إلى حد كبير المحافظة على سلامة الجلد من الإصابة بأي عدوى.
عند تقليم أظافر القدمين:
1- يجب قص الأظافر من الأطراف وعدم قص الجوانب عند اتصالها بالجلد.
2- عند استخدام المبرد، يُراعى أن تكون الحركة في اتجاه واحد حتى لا تتعرض الأظافر للتقصّف والإصابة.
إن كنت تعانين من آلام في قدميك وأردت إزالة هذا الألم وأيضاً تريدين العناية بجلد القدمين فاستعملي بعض هذه الزيوت:

زيت القرنفل ـ لتجميل القدمين وتسكين الآلام
المكونات
6 نقط زيت قرنفل.
5 ملاعق كبيرة زيت سمسم.
التحضير والاستعمال
تخلط المكونات جيداً، ويستخدم الخليط الناتج في دهان جلد القدمين.

حمّام عُشبي ـ للعناية بجلد القدمين والتخلص من الآلام
المكونات
ـ ملء حفنة يد من نبات Lady's bedstraw.
ـ 570 مل ماء مغلي.
التحضير والاستخدام
ينقع العشب في الماء المغلي لمدة 10 دقائق، ثم يصفى، ويعبأ في زجاجة، ويحفظ بالثلاجة.
يضاف من هذا المنقوع حوالى 285 مل إلى 5 حمام ماء دافىء للقدمين، ثم تُغطّس القدمان بهذا الحمام حتى يزول عنهما أي تعب، ثم تجفف القدمان، ويدهن الجلد بكمية صغيرة من الكحول النقي أو بزيت الحصالبان.

حمام من الأعشاب للقدمين المتعبتين
المكونات
ـ 5 ملاعق كبيرة من نبات البردقوش المجفف.
ـ 7 ملاعق كبيرة من النعناع المجفف.
ـ 3 ملاعق كبيرة من نبات الزعتر المجفف.
ـ 5 ملاعق كبيرة من البابونج المجفف.
ـ 4 ملاعق كبيرة من الحصالبان المجفف.
التحضير والاستعمال
تخلط مجموعة النباتات مع بعضها بعضاً وتوضع في زجاجة محكمة الإغلاق، وعند الإحساس بوجع بالقدمين، يُؤخذ ثلاث ملاعق كبيرة من هذه الأعشاب ويُصبُّ عليها ماء مغلي (2,3 لتر)، ويسخن وعاء الأعشاب لمدة 5 دقائق مع تغطيته أثناء ذلك، ثم يرفع من على النار، ويترك لمدة 20 دقيقة للحصول على منقوع مركز، ثم يُصفى هذا المنقوع ويضاف لماء حمام القدمين، ثم تُغطّس القدمان بالحمام بعد أن يبرد ماؤه، يؤدي هذا الحمام إلى سرعة التخلص من آلام القدمين بمجرد تغطيس القدمين بالحمام لبضع دقائق، وبعد انتهاء الحمام تُجفف القدمان، ويدهن الجلد بزيت مناسب مثل زيت الحصالبان أو بزيت زهر الاُقحوان، فذلك أفضل.
أضف تعليقك
* اسمك :
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
حرف متبقي للمشاركة